قائد الجيش السوداني يعلن تشكيل حكومة كفاءات لإدارة البلاد

قائد الجيش السوداني يعلن تشكيل حكومة كفاءات لإدارة البلاد
قائد الجيش السوداني يعلن تشكيل حكومة كفاءات لإدارة البلاد
https://www.sba7egypt.com/?p=509698
zafta
موقع صباح مصر
zafta

صرح عبد الفتاح البرهان قائد الجيش السوداني الفريق أول، اليوم الاثنين الموافق 25 أكتوبر فى بيان رسمي له، تشكيل حكومة كفاءات لإدارة البلاد، إلى حين الانتهاء من المرحلة الانتقالية الحالية التى تمر بها البلاد، وإجراء انتخابات عامة.

وقال قائد الجيش السوادني، في خطاب رسمي وجهه إلى الأمة السودانية عبر التلفزيون السوداني، أنه تم حل كل مؤسسات المرحلة الانتقالية، لا سيما مجلس الحكومة والسيادة، وأعلن أنه سيتم تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة تدير كافة شؤون البلاد فى تلك الفترة الى حين تسليم السلطة إلى “حكومة منتخبة”.

وأوضح عبد الفتاح لبرهان فى خطابه أن الجيش السوداني قرر اتخاذ هذه الإجراءات للعمل على تصحيح مسار الثورة، التي أطاحت عمر البشير في العام 2019.

وكانت قد صرحت وزارة الإعلام السودانية بأن القوات العسكرية السودانية المشتركة، قامت باحتجاز رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، داخل منزله، وقالت إنها تمارس على رئيس الوزراء ضغوطات لإصدار بيان مؤيد للانقلاب.

وقالت وزارة الإعلام السودانية: “بعد رفض رئيس وزراء السودان تأييد الانقلاب، قامت قوة من الجيش باعتقاله ونقله إلى مكان مجهول”.

كما قالت مريم الصادق المهدى وزيرة الخارجية السودانية، في حديث لقناة “الحرة”: “بصفتي مسؤولة في حزب الأمة أرفض أي محاولة انقلاب”.

وتابعت الصادق أن أعضاء الحكومة السودانية في حالة انقطاع عن بعضنا البعض، مؤكدة أن ما يحدث هو عديم الجدوى، كما أكد حزب المؤتمر السوداني أن ما يجري في السودان “انقلاب عسكري وعودة إلى العهد المظلم”.

اقرأ ايضا

إلغاء جميع الأديان وتشكيل حكومة عالمية واحدة تعرف على أهداف الحروب العالمية