صحة وجمال

4 وصفات طبيعية للتخلص نهائياً من آثار حب الشباب

تواجد آثار حب الشباب على البشرة بعد معاناة طويلة من تواجد الحبوب أمر شائع ، فبعد أن تعالجي الحبوب بالتأكيد سوف تتكون آثاراً لها ، لذا تلجأ معظم النساء الى الذهاب للأطباء من اجل اخذ العلاج المناسب الذي يقضي تماما على أثارها ، لكن بعد الاطلاع على الوصفات التي نعرضها لكي اليوم لن تكوني في حاجة للذهاب إلى الاطباء و دفع مبالغ باهظة ، فالوصفات التي نعرضها اليوم هي وصفات طبيعية اذا قمتِ المواظبة عليها سوف تزول الحبوب ، لنتعرف معاً على تلك الوصفات و من ثم الالتزام بتطبيقها على البشرة بصفة يومية للاستفادة منها قدر المستطاع في التخلص من اثار حب الشباب المزعجة .

 

ماء البصل :

نعم .. فمَاء البصل له قدرة كبيرة على تخلص البشرة من الندبات التي تتواجد عليها ، فالبصل يحفز انتاج البشرة لمادة الكولاجين التي تجعلها افضل ، لذا بإمكانك استخدام ماء البصل على البشرة من اجل تحفيز انتاج الكولاجين و التخلص من آثار الحبوب ، كذلك من الممكن مسح اماكن تواجد الندبات بقطعة من البصل ، فهذه الوصفة كانت تستخدم قديماً و بالفعل تم اثبات صحتها .

زيت شجرة الشاي :

لا يمكننا إنكار دور الزيوت الطبيعية في الحصول على بشرة نضرة ، و يعتبر زيت شجرة الشاي من أكثر الزيوت المؤثرة في علاج آثار الحبوب ، لذا قومي بمسح البشرة بمزيج من زيت شجرة الشاي و زيت اللوز ، و هذا من خلال حركات دائرية على أماكن تواجد الحبوب ، قومي بعمل هذا المساج لمدة نصف ساعة يومياً ، من ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ، لكن احرصي على تجفيف وجهك جيداً بعد غسلها و لا تتعرضي للهواء .

زيت جوز الهند :

كما ذكرنا أن الزيوت الطبيعية لها دور كبير في التخلص من آثار الحبوب ، لذا قومي باستعمال زيت جوز الهند في عمل مساج لمدة 5 دقائق باستخدام هذا الزيت يومياً حتى تزول تماماً .

الليمون :

اصنعي مزيجاً من عصير الليمون و عسل النحل و ضعيه على البشرة لمدة عشر دقائق ، و  من ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر أو البارد ، لا يفضل استخدام هذا القناع على البشرة الحساسة نظراً لوجود الليمون .

اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

نتيجة اولي ثانوي جميع المحافظات في الترم الثاني 2024

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الصف اولي ثانوي الترم الثاني 2024 بشكل…

11 دقيقة ago

مراجعة ليلة الامتحان في مادة العربي لطلاب الثانوية العامة 2024 وحل قطع النحو

ارتفعت عمليات البحث بشكل هائل عن مراجعة ليلة الامتحان في مادة العربي لطلاب الثانوية العامة…

14 دقيقة ago