نصائح طبية للشعر للحفاظ عليه من التسساقط والتلف

نصائح طبية للشعر للحفاظ عليه من التسساقط والتلف
نصائح طبية للشعر
https://www.sba7egypt.com/?p=179279
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

نصائح طبية للشعر والتي تعد هي أفضل علاج لمشاكل الشعر، وخاصة أن الشعر يحتاج علاجه وقت طويل، وهي كذلك تختلف باختلاف نوع الشعر من عادي لجاف لدهني، فيلزم العناية به لأنه يمثل تاج المرأة وعنوان جمالها.

نصائح طبية للشعر

نصائح طبية للشعر  والتي يشير جميع الأطباء إليها ومنها، أنه يجب أن نهتم بالتغذية الصحيحة والتي تشتمل على الكالسيوم والفيتامينات والحديد، الأمر الذي يكون معه حدوث أي تغير في هذا النظام من الممكن أن يؤدي لتلف وتقصف الشعر.

فيجب أن نقوم باستبدال الديلفري بنظام صحي، وكذلك المياه الغازية بسوائل تكون طبيعية، وذلك حتى يتم تغذية جذور الشعر، ويجب كذلك عدم استعمال الصبغات التي تكون ضارة، لاحتوائها على مواد كيميائية تساهم في تلف الشعر.

كما يجب الابتعاد عن استخدام الكرياتين باعتباره أحد المواد التي تستخدم لفرد وتنعيم الشعر ، ولكنها تحتوى على الكثير من المواد التي تضر بالشعر وتكسبه خشونة، ونستعمل شامبو يضم مواد طبيعية.

فوائد الصبار للشعر

كما ينصح الجميع باستخدام أفضل مرطب للشعر وهو الألوفيرا، حيث يوجد له الكثير من الفوائد والمتمثلة في:

1ـ أنه يساعد في تصليح الأضرار التي تصيب فروة الرأس، وذلك نتيجة لوجود الانزيمات التي يحتويه الصبار، وبالتالي تعزيز نمو الشعر وصحة بصيلاته.

2ـ كما أنه يساعد على حث البصيلات على النمو وخاصة التي أصبحت في مراحل السبات.

3ـ  وكذلك يساهم في زيادة كثافة الشعر وتقيل تساقطه.

4ـ يوجد به خصائص تكون مضادة للفطريات والالتهاب، التي تساعد على تغذية فروة الشعر وكذلك القضاء على القشرة.

5ـ يحتوى على نسب عالية من البروتينات والمعادن والفيتامينات، التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر والمساعدة على نموه.

6ـ كما يساهم في ترطيب الشعر لوجود المغذيات به.

علاج تساقط الشعر طبيعياً

كما ذكرنا  نصائح طبية للشعر فإنه يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر، وكذلك العمل على استعادة كثافته، ومن هذه الوصفات الثوم والبصل، ولكن تم استبدالهم بحبوب تحتوى على خلاصات هذه المواد.

كما يجب تهوية الشعر جيداً، ويجب معرفة أن تساقط الشعر  من 50 حتى 100 شعرة يكون أمر طبيعي وليس مرضي، وهناك كذلك     نصائح هندية لشعر صحي وجذاب، ومنها غسله مع الشاي، واستخدام جوز الهند، وزيت الخروع.