مشروبات تساعد في الوقاية من فيروس كورونا

مشروبات تساعد في الوقاية من فيروس كورونا
عصائر طبيعية
https://www.sba7egypt.com/?p=280508
تسنيم عصام
موقع صباح مصر
تسنيم عصام

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد يبحث الجميع عن سبل تقوية المناعة لحماية الجسم من العدوي وتعد الفيتامينات والمقويات أهم أسباب تقوية المناعة ونظرا لإختفاء الفيتامينات من الصيدليات ونقدم لك البدائل الطبيعية من العصائر والمشروبات التي تقوي المناعة بشكل فعال سواء للكبار أو الصغار ويجب أن يتم تناولها بشكل يومي خلال الحجر المنزلي.

تعتبر العصائر الأتية مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية من فيتامينات ومعادن جيدة لتقوية المناعة

• عصير السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضراوات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم كما تعتبر مصدراً غنياً بالحديد وتكمن أهمية الحديد في إنتاج هيموجلوبين الدم الذي يساعد في الحصول على الأكسجين لأنسجة الجسم ويعتبر عصير السبانخ مهماً جداً لتقوية المناعة نظرا لإحتوائه على فيتامين B2 الذي يعتبر مضاداً قوياً للأكسدة.

عصير البرتقال الطبيعي

يعد البرتقال الفاكهة الأساسية لمصدر فيتامين C الذي يكافح البرد والإنفلونزا ومن أهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض وفيتامين سي يساعد على التئام الجروح ومكافحة الالتهابات بشكل فعال.

• عصير الجزر

يحتوي الجزر علي فيتامينات مهمة مثل فيتامين A وفيتامين B6 وفيتامين B2 وبوتاسيوم وحمض الفوليك وهذة العناصر الغذائية المهمة تساعد الجسم علي حماية نفسة من الأمراض

• عصير الفراولة

يعتبر عصير الفراولة كنزاً صحياً نظرا لإحتوائه على كثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات الرئيسية مثل فيتامين E وفيتامين C كما أنه غني بالمنجنيز والنحاس والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

• عصير التفاح

يحتوي عصير التفاح على الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامينات C و B ومعادن البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والمنجنيز والنحاس وهو ما يجعله مهم لتقوية المناعة وتحسين صحة الجهاز التنفسي.

• عصير الزنجبيل بالليمون

يساهم الليمون والجنزبيل بشكل كبير في تحسين صحة الجسم من مختلف النواحي منها تدعيم المناعة والحماية من الأمراض الشتوية وتنظيف المعدة من البكتيريا والجراثيم.

أقرأ أيضا:

طرق تعقيم الكمامات لإعادة إستخدامها