مستحضرات يجب تجنب وضعها على البشرة

مستحضرات يجب تجنب وضعها على البشرة
مستحضرات يجب تجنب وضعها على البشرة
https://www.sba7egypt.com/?p=169383
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

تسعي الكثير من السيدات والبنات إلى شراء مستحضرات التجميل بغرض العناية بجمال بشرتهن ولذلك لابد قبل إستخدام أي مستحضر على البشرة التأكد أنه ليس له أي آثار جانبية ضارة ومعرفة مصدره الأساسي

 

 

فهناك كثير من المستحضرات تحتوي على مواد ضارة للبشرة ولذلك سنتحدث عنها في هذه المقالة لتجنب إستخدامها وتفادي أضرارها .

 

 

 

بعض المستحضرات والمنتجات التي يجب عدم استخدامها على البشرة لانها تسبب اضرار للجلد :

سنذكر اليكم بعض المستحضرات التجميلية والمنتجات التي تسبب تلف البشرة كالآتي  :

1- مستحضرات تحتوي على كحول :

لابد قبل استخدام اي مستحضر على البشرة معرفة مكوناته ونسبة الكحول الموجودة به لانها تؤدي الي جفاف البشرة وحدوث بعض المشاكا مثل ظهور حب الشباب والاكزيما ولكن هناك بعض المنتجات تحتوي على نسبة قليلة جدا من الكحول كمادة حافظة وفي هذه الحالة يمكن استخدامها دون اي قلق .

2- اللوف :
يجب عدم استخدام اللوف على البشرة لتقشيرها او لاي غرض اخر لانه يؤدي الى حدوث تهيج في البشرة وظهور اكزيما ونشر البكتريا في البشرة وحدوث مشكلات عديدة .

3- مستحضرات تحتوي على عطور :

يجب عدم استخدام اي منتجات او مستحضرات تجميلية تحتوي على عطور وخاصة في حالة البشرة الحساسة لان ذلك سوف يؤدي الى حدوث تهيج بالبشرة وحدوث مشكلات كثيرة فلابد من استخدام مستحضرات خالية من العطور .

4- حقن البشرة بالفيلر :

الكثير يسعوا الي حقن الفلير وذلك بغرض اعطاء الوجه مظهر جميل وجذاب ولكن من الممكن ان يتسبب هذا الحقن في حدوث مشكلات خطيرة بالبشرة مثل حدوث تورمات وحساسية وايضا ممكن حدوث انسداد بالشرايين في منطقة الحقن وحدوث نزيف داخلي فيجب الدقة في اختيار الطبيب المتخصص في الحقن ومعرفة مدى خبرته في المجال .