كيف تختار افضل مركز علاج طبيعي؟

كيف تختار افضل مركز علاج طبيعي؟
كيف تختار افضل مركز علاج طبيعي؟
https://www.sba7egypt.com/?p=620600
Admin
موقع صباح مصر
Admin

إذا كنت قد خضعت قريبًا إلى جراحة بالعظام أو المفاصل فلا شك أن مرحلة العلاج الطبيعي بعد العملية أمر هام لإعادة التأهيل، ليس هذا فحسب بل ربما يكون العلاج الطبيب أحد الخيارات الفعالة في علاج المريض دون الحاجة إلى جراحة على الإطلاق؛ ولكن تكمن المشكلة في العثور على عيادة علاج طبيعي جيدة أو مركز متميز يُقدم أحدث أساليب العلاج بالاعتماد على التقنيات المتطورة، نحن نعلم حيرتك لذا نكتب إليك هذا المقال الذي ستتعرف خلاله على كيفية اختيار افضل مركز علاج طبيعي في المهندسين أو في أي محافظة أخرى بمصر، طرق العلاج الطبيعي بعد عملية تثبيت الفقرات فقط تابع معنا هذا المقال حتى النهاية.

كيف تختار افضل مركز علاج طبيعي في المهندسين؟

نحن نعلم أنك تبحث عن مركز متكامل يُقدم خدمة شاملة وفي ظل كثرة المراكز الموجودة بالمهندسين وفي مصر بشكل عام ربما يكون الاختيار صعبًا؛ لذا نشرح فيما يلي أهم المعايير التي ستساعدك في اختيار أفضل مركز علاج طبيعي للعظام والمفاصل:

  1. الطاقم الطبي

عليك التأكد من أن المركز يضم طاقم طبي متميز، ستعرف هذا من خلال الاطلاع على اسماء الأطباء بالمركز والتعرف على مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية.

  1. التقنيات المتاحة

حين نتحدث عن عيادة علاج طبيعي فنحن بالطبع نقصد تقنيات وأجهزة تعمل على إعادة تأهيل المريض بعد الجراحة أو علاج إصابته تمامًا دون جراحة، وفي ظل هذا التطور الكبير لهذا المجال بات امتلاك تقنيات حديثة أمر هام للوصول إلى أفضل نتيجة.

  1. الخبرة

لو افترضنا أنك تبحث عن افضل علاج طبيعي بعد تغيير مفصل الركبة مثلًا، أو حتى طرق العلاج الطبيعي بعد عملية تثبيت الفقرات أو أي نوع من أنواع العلاج الطبيعي بصورة عامة؛ فمن المهم أن يكون بالمركز كوادر طبية كثيرة لديها خبرة في مختلف أنواع العلاج الطبيعي لتحديد العلاج المثل لكل حالة . فكمت كنت تبحث عن افضل دكتور تغيير مفصل الركبة في مصر قبل اجراء جراحة الركبة يجب هنا ان تبحث عن افضل مركز علاج طبيعي.

  1. السمعة (آراء المرضى السابقين)

حاول التحري عن آراء الحالات السابقة وكيف كانت نتائج جلسات العلاج بالمركز، فلو كنت تبحث عن افضل مركز علاج طبيعي بعد حقن المفاصل حاول البحث عن حالات خضعت لحقن المفاصل بالمركز وتعرف على نتائج هذه العلاجات وهل كات هناك مثلا اضرار حقن الكورتيزون في المفصل، كذلك علاج هشاشة العظام أي نوع من أنواع العلاج حاول التعرف على نتائج العلاج للحالات المماثلة لأن هذا دليل على أن هذا المركز هو بالفعل افضل مركز علاج طبيعي في المهندسين.

  1. الموقع الجغرافي

إذا كنت تسكن بالمهندسين فمن الطبيعي أن تبحث عن افضل مركز علاج طبيعي في المهندسين حتى يكون الانتقال إلى المركز لتأدية الجلسات أمر يسير بالنسبة لك، كذلك إن كنت تسكن بالهرم، الإسكندرية أو غير ذلك، من المُفضل أن يكون المركز قريب من محل سكنك لتسهيل الانتقال من وإلى المركز.

WOSC أفضل مركز علاج طبيعي للعظام والمفاصل

صحيح أن ما ذكرنا من معايير ستساعدك على الوصول إلى الأفضل؛ لكن إن كنت لازلت تشعر بالحيرة من أمرك يُمكنك الاعتماد على ترشيحنا للمركز العالمي التخصصي لجراحة العظام (WOSC) والذي يعد افضل مركز علاج طبيعي في المهندسين وذلك بفضل العديد من المزايا التي ربما لن تجدها مجتمعة بغيره، ومنها:

  • يُقدم المركز خدمة شاملة لمختلف مشكلات العظام والمفاصل وهذا يعني أن رحلة العلاج كاملة ستكون بالمركز حتى تمام التعافي.
  • يُقدم المركز خيارات العلاج المختلفة ما بين العلاج الطبيعي أو التحفظي، العلاج بالأدوية، والعلاج الجراحي.
  • يعتمد المركز على أحدث الأجهزة والتقنيات اللازمة لعلاج مختلف آلام المفاصل والعظام.
  • يضم المركز طاقم طبي متميز مُتخصص في تقنيات العلاج الطبيعي المختلفة لمساعدة المرضى في الوصول إلى مرحلة التعافي التام بأقل قدر ممكن من الألم.
  • يتمتع القائمين على المركز بمستوى خبرة متميز بفضل العمل بمستشفيات المملكة المُتحدة التي ينقلون خبرات العمل بها هنا إلى مصر.
  • موقع المركز المتميز الذي يجعله افضل مركز علاج طبيعي في المهندسين.
  • التكلفة العادلة للعلاج والتي تجعلك قادر على الاستفادة من جودة الخدمة مُقال أفضل سعر.

سواء كنت تبحث عن طرق العلاج الطبيعي بعد عملية تثبيت الفقرات أو افضل علاج طبيعي للفك افضل علاج طبيعي لهشاشة العظام فنحن نُرشح مركز (WOSC) الذي نرى أن ما يقدمه من مستوى خدمة يُنافس كُبرى المراكز العالمية.

طرق العلاج الطبيعي بعد عملية تثبيت الفقرات

لا شك أن عملية تثبيت الفقرات من العمليات الهامة التي يحتاج إعادة تأهيل المريض بعدها إلى الخضوع إلى جلسات العلاج الطبيعي والتي تتمثل في عدة تمارين يُمارسها المريض تحت إشراف دكتور العلاج الطبيعي، ولعل من أبرز طرق العلاج الطبيعي بعد عملية تثبيت الفقرات التي وجدنا أنها أكثر فاعليه هي ما يلي:

  • تحرك المريض بالمشي لفترات قليلة بدءًا من اليوم الأول بعد الجراحة.
  • محاولة ثني وتمديد الكاحل برفق.
  • تعزيز مرونة القدم بتدويرها باتجاه عقارب الساعة وعكسها.

أما في فترة ما بعد الجراحة بشهر تقريبًا يُمكنه ممارسة تمارين أكثر مثل تمارين إطالة الساق والفخذ والظهر، لكن يجب التأكيد على أن ممارسة مثل تلك التمارين وأي تمارين علاج طبيعي للعظام والمفاصل بشكل عام تتطلب الاستعانة بالمتخصصين ولن تجد مركز أكثر خبرة واحترافية أكثر من المركز العالمي التخصصي لجراحة العظام (WOSC) الذي يعتبر افضل مركز علاج طبيعي في المهندسين.