كيفية التعامل مع البشرة المختلطة وأهم النصائح للعناية بها

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة وأهم النصائح للعناية بها
كيفية التعامل مع البشرة المختلطة
https://www.sba7egypt.com/?p=339741
اسلام ابراهيم
موقع صباح مصر
اسلام ابراهيم

كيفية التعامل مع البشرة المختلطة وأهم النصائح للعناية بها، هل لاحظتِ سيدتي أن بعض الأجزاء من بشرتك دهنية وأجزاء أخرى جافة؟ إذا كان الأمر كذلك فأنتِ صاحبة البشرة المختلطة ويمكن القول أنكِ في المكان الأنسب، لذلك تابعونا في هذا المقال للتعرف على المزيد.

معلومات حول البشرة المختلطة

بداية قد يكون من الصعب معرفة طرق العناية ببشرتك بطريقة صحيحة، ويرجع ذلك لأن أجزاء مختلفة من بشرتك لها احتياجات مختلفة، ويجب أن تساعدي بشرتك على ايجاد التوازن المثالي عن طريق إتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة خاصة “البشرة المختلطة”، وأيضاً ضرورة التحقق من أفضل المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة لنوع بشرتك بما في ذلك منظف الوجه، وقناع الوجه، ومقشر الوجه.

ما هي البشرة المختلطة؟

لكي نعلم طرق العناية بالبشرة المختلطة يجب أولاً أن نعرف ما هي بالضبط، سنتعرف ما إذا كانت لدينا بشرة مختلطة أم لا عن طريق ملاحظة أن بعض أجزاء الوجه أصبحت جافة، بينما بعض الأجزاء الأخرى دهنية بالوجه وتحديداً في  منطاق “الجبهة، والأنف، والذقن”، والسبب وراء ذلك هو أن الغدد المسئولة عن إنتاج الزيوت بالبشرة تتركز في تلك المناطق.

كيف أتعامل مع بشرتي المختلطة؟

عند الحديث عن طرق التعامل مع هذا النوع من البشرة يجب إتباع بعض الإرشادات الهامة التي تتمثل في:

  • الاعتماد على المنظفات اللطيفة للوجه.
  • استخدام المقشر مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • ضرورة وضع المرطبات.
  • التوقف عن لمس الوجه باستمرار.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة.
  • استخدام أقنعة الوجه والماسكات.

وصفة اللوز والشوفان لذوات البشرة المختلطة

يعد الشوفان من أفضل العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة، والطريقة الصحيحة لإتباع الوصفة هو وضع 8 ثمرات من اللوز بالماء ونقعه من الليل وحتى الصباح، بعد ذلك نقوم بالطحن جيداً ومن ثم يتم مزج الشوفان مع ملعقة من اللوز وملعقة من العسل والزبادي، أخيراً يتم تطبيق المزيج الناتج على البشرة.