فوائد حب الرشاد وطرق إستخدامه للشعر

فوائد حب الرشاد وطرق إستخدامه للشعر
فوائد حب الرشاد وطرق إستخدامه للشعر
https://www.sba7egypt.com/?p=168217
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

يعتبر حب الرشاد أحد أنواع النباتات العشبية ويستخدم في كثير من الأمور نظراً لفوائده واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات  ( أ , ب , ج ) وأيضاً حتوي على بعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد وغيرهما من معادن أخرى .

 

 

وتعددت فوائد حب الرشاد بجانب أنه يمكن إضافته على الأطعمة أيضا له فوائد للبشرة والشعر وسنتحدث في هذه المقالة عن فوائده للشعر وطرق إستخدامه .

 

 

أهم فوائد حب الرشاد وطرق إستخدامه للشعر :

لقد تعددت فوائد حب الرشاد بالنسبة لحماية الشعر والعناية بها وإعادة حيويته وجماله بالطرق الآتية .

1- يعالج تساقط الشعر  
وذلك عن طريق اخذ كمية مناسبة من زيت حب الرشاد وتدليك فروة الرأس بها لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر جيدا بالماء ويرطب بالكريم المناسب وتكرار هذه الوصفة يعطي نتيجة جيدة .

2- يحافظ على صحة الشعر وحيويته 
من خلال إضافته لبعض الاطعمة وتناوله والاستفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة به .

3- يعمل على العناية بالشعر التالف
من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من حب الرشاد المطحون مع 3 ملاعق كبيرة من العسل ورأس من الثوم المقشر نضعهم في الخلاط الكهربائي ونخلطهم حتى يصبح قوامهم مثل قوام عجينة الحنة ويوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل الشعر جيدا وهذه الوصفة نتائجها مبهرة .

4- يعمل على إطالة الشعر وتكثيفه
من خلال وضع مقدار من حب الرشاد في مقلاة على النار ونحمصه على نار هادئة ثم نطحنه جيدا ونضيف له كوب من زيت الزيتون او اي زيت طبيعي مناسب للشعر ونقلبهم جيدا على نار هادئة لمدة 10 دقائق ثم نتركه يبرد ونحفظه في

وعاء نظيف ويأخذ منه مقدار نفرك به فروة الرأس من اسفل الى اعلى لمدة 3 ساعات متواصلة ثم نضع بيضة مخفوقة على الشعر كاملا ونتركه 20 دقيقة ثم يغسل جيدا وتكرر هذه العملية لمدة اسبوعين حتى نحصل على نتائج جيدة .