صحة وجمال

فوائد الشعير للمفاصل .. أهم الحبوب قديمة الزراعة

الشعير من الحبوب الغذائية التي تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية العالية للجسم ككل وتعتبر من أهم الحبوب قديمة الزراعة ونقوم باستخدام بعده اشكال وعلاج فعال لالتهابات المفاصل وايضا علاج المرارة و حصوات بالكلي والجسم والبشرة والشعر وايضا صحة القلب .

 

فوائد الشعير للمفاصل

سوف نذكر لكم هنا فوائد الشعير للمفاصل فقط ولكن يمكنك التعرف على فوائد الشعير الأخرى من خلال هذا المقال : فوائد الشعر المغلي .

احتواء الشعير على عنصر النحاس يجعله مفيد جدا فى الحد من آلام المفاصل والأعراض الخاصة بالتهاب المفاصل والروماتويد، ويقوم أيضا بتقوية العظام والمفاصل ويقوم بتجديد الخلايا .

الشعير يحتوي على عنصر الفسفور والكالسيوم والنحاس والمنجنيز الذى يساعد وبشكل كبير جدا فى الحفاظ على العظام من الاصابة بهشاشة العظام والضعف والتكسير السهل .

أثبتت الدراسات أن الشعير يحتوي على عنصر الكالسيوم أكثر بما يعادل 11 مرة بالكالسيوم الموجودة بداخل اللبن وانت تعرف جيدا مدى أهمية عنصر الكالسيوم للعظام والأسنان للانسان .

فوائد اخري للشعير

  • يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم وهذا لأنه يحتوي على فيتامين C بمعدل ضعف فيتامين سي الموجود فى البرتقال مما يجعله يعمل على وقاية الجسم من الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا ويعمل على تسهيل امتصاص الحديد بالدم .
  • يقوم بتقوية وظائف الكلي .
  • يحتوي الشعير على مركب الـ السيلينيوم الذى يعمل على الحماية من خطر سرطان الجلد والكبد والثدي والبروستات وجميع انواع السرطانات الأخري .
  • يقوم الشعير وقاية الجسم من التعرض للجلطة القلبية والسكتة الدماغية والارتفاع فى ضغط الدم وهذا لأنه يحتوي على فيتامين ب المركب .
  • يحمي القلب من والأوعية الدموية من اى مخاطر .
  • يعمل على مساعدة الجسم على إنقاص الوزن وهذا لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية والألياف .
  • يعمل ايضا على تنظيف معدلات السكر فى الدم .

 

حنان على

Recent Posts

البنك المركزي المصري يعلن تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع اليوم

اعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس، في اجتماعه عن تثبيت أسعار الفائدة بحسب قرار لجنة…

18 دقيقة ago

تحسن نسبي في حالة طقس دمياط الان مع تراجع درجات الحرارة

تشهد حالة طقس دمياط، الان تحسن نسبي، مع تراجع درجات الحرارة، بجانب نشاط سرعة الرياح…

30 دقيقة ago