فوائد الشعير المغلي

فوائد الشعير المغلي
الشعير
https://www.sba7egypt.com/?p=532568
حنان على
موقع صباح مصر
حنان على

فوائد الشعير المغلي الشعير هو نوع من انواع الحبوب يمكنك تناوله باشكال مختلفة او اعدادة وتناولة كمشروب عن طريق الغلي او النقع  وهنا نوضح لكم فوائد الشعير المغلي او مايسمي بشاي الشعير كما اننا سوف نتعرف على طريقة تحضيره .

 

فوائد الشعير المغلي

هل انت ممن يحبون مشروب الشعير عن طريق النقع ام ممن يحبونه عن طريق الغلي او لاول مره سوف تقوم بتجربته فسوف يكون هذا المقال مفيد لك فنوضح الفوائد فى السطور القادمة

تخسيس الوزن

يحتوي مشروب الشعير المغلي علي سعرات حرارية عالية ودهون اقل من غيرها من المشروبات الاخري ولذلك مع الانتظام فى تناوله واتباع نظام غذائي فسوف تحصل على انقاص وزن بشكل سريع وفعال كما انه يعزز من الامتلاء والشعور بالشبع، يمكنك الحصول على وصفات تخسيس من خلال زيارة هذا المقال : وصفات تخسيس سريعة وسهلة للبيت .

تحسين الدورة الدموية

يقوم مشروب الشعر في الحد من تكوين الجلطات الدموية كما انه يعمل على انقاص الكولتسرول الضار بالجسم ومما لا شك فيه تحسين الدورة الدموية وهذا ما يحافظ على الجسم من امراض القلب وانسداد الشرايين .

انخفاض مستوي سكر الدم

البكتيريا النافعه فى الجسم هي من تساعد على خفض معدلات السكر فى الدم ومشروب الشعير يساعد فى تكوين هذه البيكيتريا النافعه بمفعول يدوم حوالي 14 ساعه فشرب المشروب بشكل مستمر يقوم بالحد من الاصابة بمرض السكري .

يقوي جهاز المناعة

تحتوي بذور الشعير على فيتامين ج الذي يعتبر من مضادات الاكسده التي تحارب الالتهابات وتقضى عليها وهذا ما ينتج عنه تقويه الجهاز المناعي وتحسن الانتاجية لخلايا الدم البيضاء .

تقوية صحة البشرة

ان احتواء حبوب الشعير على مضادات الاكسده المرتفعه يقوم بالتقليل من ظهور تجاعيد البشرة ويقضى على شحوب البشرة ويمدها بالحيوية والنشاط مما يحسن مظهرها .

طريقة إعداد الشعير المغلي

  • يمكنك احضار نصف كوب من الشعير المحمص او النئ .
  • 2 حبة من الليمون ( حسب الرغبة  ) .
  • عسل ابيض  ( حسب الرغبة للتحلية ) .
  • قم بغسل الشعير بشكل جيد ومن بعدها يتم وضعه فى القدر مع حبتي الليمون على نار متوسطه لمدة لا تقل عن 15 دقيقه ومن بعدا يتم تصفيه المشروب وتركه ليبرد ويتم التحلية بالعسل الابيض .
  • يمكن اعدادة بدون الليمون ويمكن شربه بدون تحلية فمذاقه محبب جدا ولكن قم بالتجربة واختيار ما ترغب منها فلن يؤثر على الحصول على فوائد الشعير المغلي المتعددة .