طريقة سهلة وآمنه لقص أظافر رضيعك

طريقة سهلة وآمنه لقص أظافر رضيعك
https://www.sba7egypt.com/?p=85347
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تواجه العديد من الامهات ،مشكلة تقليم اظافر يدين المولود وذلك من اجل حماية بشرة المولود الناعمة، وخاصة والجه، من الخدوش في الأسابيع الأولى من ولادته، وهذا يتم من خلال وضع القفازات القطنية على يد المولود أو الجوارب لكى تحميه، وبعض الأمهات يقمن باستخدام القماط من اجل إبعاد اليدين عن وجه مولودك ، ولكن مع هذا فان تقليم الأظافر مهم جداً؛ لأن أظافر المولود في هذه المرحلة سوف تطول بسرعة كبيرة وتكون رقيقة وحادة في نفس الوقت.

 

والان طرق قص الاظافر..

عليكى ان تزيلي نهايات الأظافر ،وذلك باستخدام  أصابعك، لأنها طرية جداً ومن السهل عليكى ان تقومى بإزالتها.

عليكى ياسيدتى ان تقومى باستخدام مقص الأظافر الخاص بالمولود أو أداة تقليم الأظافر، والتي سوف تكون نهايتها دائرية مخصصة لأظافر المولود ،كما تستطيعين أيضاً استخدام المبرد الصغير الخاص بعملية برد الأظافر، وخاصة في الأيام الأولى من عمر المولود ،وذلك قبل أن تقوى.

 

اذا قمتى ياسيدتى باستخدام أداة تقليم الأظافر أو المقص الخاص، فكل ما عليكى هو  القيام بهذه العملية بحذر تام، ثم عليكى ان تقومي بالضغط على جلدة طرف الأصبع للمولود وذلك من اجل ابعاده عن الظفر ،ثم قومى بمسك يد مولودك بإحكام أثناء التقليم.

اذا حدث خطأ وجرحتى ايدى طفلك ،وذلك عندما قومتى بجرح الجلد المحيط بالأظفار فلا تقلقي، فقط عليكى ان تضغطي على المنطقة بلطف،وذلك باستخدام قطعة قطن نظيفة ورطبة، وفقط عليكى الا تستخدمي «البلاستر»؛ لتجنب اختناق طفلك بسببه.