طريقة سهلة للتخلص من مشكلة بثور الوجه

طريقة سهلة للتخلص من مشكلة بثور الوجه
https://www.sba7egypt.com/?p=78150
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بعض من النساء يعانون من مشكلة بثور الوجة وصعوبة ازالتها لكن الان يا عزيزتي ينحل هذة المشكلة ف المقال ،فكرة وجود الأوساخ والجراثيم على اعلي بشرتكِ في شكل البثور السوداء، أمر مزعج جدا للغاية لأيّ صبيّة او انثي، كما أنّ انتزاعها يُعتبر أمرًا صعبًا للغاية، ويحتاج لبعض المجهود والصبر علي ازالتها. ولكن مازال هناك بعض الخلطات الطبيعيه البسيطه والوصفات السهلة التي تساعدكِ على التخلص من تلك المشكلة المزعجة في وقت قياسي وسريع جدا.

 

 اولا:حمّام البخار

1- وعاء كبير يوجد بة ماء دافئه، أو آلة حمّام من البخار
2- أوراق من الريحان

قبل عمل ماسك البثور السوداء للوجه، عليكِ تجربة حمّام بخار أولًا، ويفضل أن تضعي أوراق  من الريحان لكي تساعدكِ على تفتيح وتوسع المسام من أجل تنظيفها جيدا، لمدة 15 دقيقة أو اكثر بحسب قدرة تحمّلِك حمام البخار  علي وجهك.

ثم بعد الانتهاء من حمّام البخار، بقطعة قطنية بسيطة اضغطي على منطقة الأنف بشكل عكسي وحول انفك، لإخراج البثور السطحية أكثر ، أما العميقة فسيتكفل بها الماسك.

ماسكات لـ بثور الأنف:

اولا- استخدمي مرة واحدة في الاسبوع معجون الأسنان خاصتك، مع فرشاة نظيفة لكي، وافركي المعجون على منطقة الانف جيدا، ولكن لا تتركيه لأكثر من دقيقة او اثنين، ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر جيدا، وضعي أيّ نوع من انواع الكريم مرطب لوجهك.

ثانيا- ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع زيت الزيتون، وافركي بها جيدا منطقة الأنف التي تكثر بها الرؤوس السوداء للغاية، لمدة دقيقة واحدة فقط لا غير، ثم اشطفي بشرتكِ سريعًا بالماء الفاترة جيدا، وبعد الخليط، مرري قطعة قطنية مبللة بماء الورد حتى لا تلتهب بشرتُكِ من بيكربونات الصوديوم وزيت الزيتون.

تنظيف البشرة يوميًّا:

يُعتبر تنظيف البشرة بالماء يوميًّا، هو أحد العوامل الأساسية التي تساعد على منع تكوّن الرؤوس السوداء في الوجه او الانف، وبالتحديد لنوع البشرة الدهنية، لهذا اتّبعي روتين ما قبل النوم بغسل الوجه وترطيبه دائمًا باي كريم مرطب.

البثور السوداء