صحة وجمال

طرق طبيعية للتخلص من الناموس المزعج في فصل الصيف

يعتبر الناموس من الحشرات المزعجة للإنسان خاصة في فصل الصيف ، فهذه الحشرة تنتشر بشدة في الصيف حيث درجات الحرارة المرتفعة ، الجدير بالذكر أن الكثيرين يلجئون الى المبيدات الحشرية ، تلك التي تجعل رائحة المنزل غير مألوفة بالتأكيد ، و بالتالي تؤدي الى اختناق الاشخاص الذين يعانون من الحساسية في المنزل ، خاصة الأطفال الذين لا يستطيعون الاستنشاق بصورة جيدة نتيجة لسيطرة رائحة المبيد على المنزل ، لذا عليك اتباع الطرق الطبيعية في طرد الناموس من أجل المحافظة على صحة المتواجدين في المنزل ، لذا فاليوم سوف نساعدك على التخلص من الناموس المزعج بواسطة طرق طبيعية بسيطة من أجل توديع الناموس طيلة فصل الصيف .

 

طرق طبيعية للتخلص من الناموس نهائياً :

  • زيت اللافندر : يعد هذا الزيت من الزيوت العطرية الأكثر استخداماً لطرد الناموس من المنازل ، قم بإحضار بخاخ و ضع به عبوة 10 مللي من اللافندر ” من العطار ” ، بعد ذلك قم بتكملة البخاخ بالماء ، و من ثم استخدم البخاخ بصفة يومية للتخلص من الناموس المزعج بشكل نهائي .
  • زيت الكافور : يمكنك ايضاً احضار بخاخ فارغ و وضع نفس الكمية من الكافور و الماء ، و رج البخاخ جيداً و استخدامه في التخلص من الناموس المزعج نهائياً .
  • لا تنسى وضع سلك ضيق الثقوب على النوافذ ، فهذا السلك يسمح بإدخال الهواء بينما يمنع دخول الناموس المزعج و البعوض الى منزلك ، لذا يجب الاعتماد عليه في جميع النوافذ بفصل الصيف .
  • لا تقم بارتداء الملابس داكنة اللون عند النوم ، فالألوان مثل الاسود و الاحمر الغامق و الازرق تجذب هذه الحشرة اليك .
  • ابقي جسدك بارداً بصفة دائماً في المنزل ، نظراً لانجذاب هذه الحشرة الى الاجسام الدافئة بشكل اكبر .
  • يمكنك ايضاً تثبيت تطبيقات طرد الناموس على هاتفك المحمول او على اللاب توب ، فهذه البرامج ليست أكذوبة بل هي تقوم بعملها على أكمل وجه ، ذلك عن طريق اصدار ذبذات تطرد الناموس المزعج من منزلك ، بينما تعمل على نفاذ بطارية الهاتف الجوال في وقت اقل من المعتاد .
اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

تعرف على تفاصيل أسعار العملات اليوم الجمعة 17-5-2024 بالتعاملات الرسميه من خلال البنوك

نتعرف على احدث أسعار العملات في التعاملات الرسميه عبر البنوك ووفقا للتعاملات الرسميه، من خلال الشكل الالكتروني…

44 دقيقة ago

طقس حار في دمياط اليوم الجمعة 17-5-2024 مع استمرار ارتفاع درجة الحرارة وانعدام فرص سقوط الامطار

تؤكد توقعات هيئة الارصاد على ان يسود طقس حار في دمياط والسواحل الشمالية مع استمرار…

ساعتين ago