خطأ فادح أثناء الحمل يتسبب في ضعف ذكاء طفلك تعرفي عليه

خطأ فادح أثناء الحمل يتسبب في ضعف ذكاء طفلك تعرفي عليه
خطأ فادح أثناء الحمل يتسبب في ضعف ذكاء طفلك .. تعرفي عليه
https://www.sba7egypt.com/?p=179986
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ضعف ذكاء طفلك من الأمور التي دائماً ما تشغل بالك، وتبحثين عن أسبابها وتودين معرفة طرق علاجها والعمل على إصلاحها، وسوف نعرض إليكِ من خلال مقالنا سببا هاماً، يتسبب هذا الأمر لدى الاطفال، وذلك بناءاً على دراسات وأبحاث علمية حديثة أجراها عديد من الخبراء والباحثين الأمريكيين.

 

خطأ فادح يتسبب في ضعف ذكاء طفلك

 

أكدت الدراسات والأبحاث العلمية، أن النساء اللاتي يتعرضن للعنف أثناء فترة الحمل، أو على مدار الـ6 سنوات الأولى من عمر الطفل، يقل معدل الذكاء لدى أطفالهن، وذلك بنسبة كبيرة جداً تصل لـ50٪ من معدل الذكاء الطبيعي لدى الطفل في عمر الـ8 سنوات.

 

 

وذكر أيضاً موقع طبي أمريكي شهير، أن الدراسات التي أجراها علماء الأوبئة في جامعة مانشستر، أكدت أن الأطفال الذين لم تتعرض أمهاتهم للعنف المنزلي تضاءل لديهم معدل ذكاء بمعدل 13% فقط في عمر الـ8 سنوات، وأنه يقل لنسبة 22.8٪ لدى الأمهات اللاتي تعرضن للعنف أثناء فترة الحمل أو على مدار الـ6 سنوات الأولى.

 

أي أن جميع الأبحاث والدراسات التي أجريت، اتفقت على أن الأطفال يضعف معدل الذكاء لديهم عن المعتاد إذا تعرضت أمهاتهم للعنف في فترة الحمل، أو في الست سنوات الأولى من أعمارهم 3 أضعاف المعدل الطبيعي عند بلوغهم سن الـ8 سنوات.

 

من أجلكِ عزيزتي .. ما هو أفضل وقت لحدوث الحمل ؟