صحة وجمال

تعرفي على 4 أطعمة إعادة تسخينها تصيبك بالمرض

هناك العديد من الاطعمة التى نقوم بطهيها ونضعها فى الثلاجة، ونقوم بإعادة استخدامها مرة ثانية، خاصة بالنسبة للمرأة العاملة التى تقوم بإعداد مجموعة من الوجبات الغذائية تكفي لمدة اسبوع، وتقوم بالاحتفاظ بها فى الثلاجة وتقوم بإعادة تسخينها عند وقت الطعام.

وسوف نتعرف على الاطعمة التى لا يجب اعادة تسخينها لانها تسبب اضرار خطيرة لصحة الانسان، وقال الدكتور محمد منيسي استشاري أمراض الجهاز الهضي، بأن الطعام يجب أن يتم حفظه بطريقة صحيحة داخل الثلاجة، حيث أن اعادة تسخين بعض الاطعمة مثل (الالبان، الارز، الفول، البيض) والاطعمة التى تحتوي على نسبة من الدهون، تسبب الاصابة ببكتيريا (باسلس سيرس).

وهى من انواع البكتيريا التى تفرز السموم، وفترة حضانتها ما بين 6 الى 15 ساعة، وتبدأ الاعراض فى الظهور بعد تناول الوجبة بـ 30 دقيقة، والاعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة، والقىء، وآلام فى البطن والصداع. ويجب على المريض عند ظهور هذه الاعراض التوجه مباشرة للطبيب لتناول العلاج والذي يكون عبارة عن مضادات حيوية بحسب الحالة المرضية له.

تعرف على اسباب زيادة الوزن فى الشتاء وكيفية التخلص منها

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

طقس الإسكندرية اليوم الثلاثاء 7-5-2024 وتوقعات تساقط الأمطار

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء السابع من…

15 دقيقة ago

ثبات أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 7-5-2024 في التعامل بالبنوك

ثبات كبير لجميع أسعار الدينار الكويتي بالتعامل على الجنيه، وتستقر التعاملات البنكيه في بنوك مصر، بحساب اليوم الثلاثاء…

33 دقيقة ago