تعرفي على كيفية تجنب البقع الداكنة فى الصيف

تعرفي على كيفية تجنب البقع الداكنة فى الصيف
https://www.sba7egypt.com/?p=49133
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعاني العديد من السيدات من البقع الداكنة فى الصيف، حيث تبدو البشرة وقد ظهر فيها البقع الداكنة على الجلد بلون أكثر قتامة من باقى لون البشرة، ويعد من أكثر ما يسبب الضيق للفتيات خلال الصيف، ويمكن تجنبها أو التخلص منها فى حال ظهورها بطرق بسيطة.

 

هذا وتظهر البقع الداكنة على البشرة بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، والتى تسبب خللا فى صبغة الجلد، أعلى البشرة سواء الوجه أو اليد وباقى أجزاء الجسم.

استخدام واقي الشمس ووصفات طبيعية

وبالنسبة لاستخدام واقى الشمس له دور كبير فى الحد من تأثير الشمس على البشرة، ولكن يجب تجنب التعرض المباشر خاصة فى فترة الظهيرة التى تتراوح بين 12 ظهرا وحتى 3 عصرا، ويمكنك عمل واقى للشمس بالبيت بمواد رخيصة الثمن، من خلال بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزبدة الشيا، وخلطهم معا وترطيب البشرة قبل الخروج للشمس

كما يوجد مواد وعناصر غذائية بالمطبخ وتتوافر بكثرة استمرار فى البيت مثل بعض الزيوت الطبيعية كزيت اللوز وزيت الليمون، وبعد الخضراوات كالبطاطس والصبار، اخلطى 5 قطرات من زيت الليمون ومثلهم من زيت اللوز معا ثم اضافتهم إلى بعض من اللبن الرايب وترطيب المناطق الداكنة به.

هذا وتكرار عمل هذه الوصفات بانتظام يساعد على الحصول على نتائج أفضل، لكنها تحتاج إلى الكثير من الوقت لتعطى نتيجة مرضية بسبب أنها تعتمد على مواد طبيعية خالية من الكيماويات.