صحة وجمال

تعرفي على أهم 5 أطعمة للتخلص من الوزن الزائد

ترغب الكثير من السيدات فى الحصول على جسم مثالي، وأن تتخلص من الوزن الزائد بدون عناء اتباع مختلف أنواع الريجيم والانظمة الغذائية المختلفة.

ويجب أن تعرفي سيدتي أن الاهتمام بنوعية الطعام هى التى تساعد فى تسريع عملية حرق الدهون، فيجب أن تهتمي بادخال أنواع معينة فى نظام غذائك اليومي والابتعاد عن أنظمة الريجيم القاسية.

أهم 5 أطعمة للتخلص من الوزن الزائد:

1- الفلفل الحار .. بساعد على حرق الدهون بصورة كبيرة بمعدل 30% ويساعد على حرق العديد من السعرات الحرارية، ويمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة.

2- الجريب فروت.. يعتبر من أفضل الحمضيات الغني بفيتامين سي، حيث يساهم فى رفع مناعة الجسم ويسرع من حرق الدهون ويعتبر منظف ممتاز للجسم من السموم.

3- خل التفاح.. يساعد أيضاً فى حرق الدهون حيث يمكن تناول كوب من الماء مذاب فيه ملعقتين صغيرتين من خل التفاح بعد الوجبات فإنه يساعد فى التخلص من الوزن الزائد والشحوم بصورة كبيرة.

4- الحبوب الكاملة.. مثل الشوفان والقمح الكامل والنخالة والارز والمكرونة البني، فهى تساعد فى الحفاظ على رشاقة الجسم.

5- وأخيرا البهارات.. حيث تساعد التوابل فى حرق الدهون فى الجسم بصورة طبيعية كما انها تطهر المعدة وتعمل على تنشيط الجهاز الهضمي.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

للاحتفال بموسم شم النسيم .. اقبال كبير على شارع النيل في رأس البر

يشهد شارع النيل في مدينة رأس البر بدمياط، مساء اليوم الاثنين، اقبال كبير من المواطنين،…

18 دقيقة ago

الانتهاء من اعمال اصلاح كسر ماسورة خط مياه شرب بقرية شرباص في دمياط

تابع وليد شوقي رئيس مركز ومدينة فارسكور بدمياط، مع الاستاذه ريم نوفل رئيس قرية شرباص،…

43 دقيقة ago