بعد كورونا ظهور فيروس جديد يحمل اسم هانتا في الصين تعرف على التفاصيل

بعد كورونا ظهور فيروس جديد يحمل اسم هانتا في الصين تعرف على التفاصيل
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=220640
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

لم ينتهي العالم من أزمة فيروس كورونا الذي تحصد أرواح المواطنين يوميا، ظهر فيروس جديد في الصين يطلق عليه اسم فيروس هانتا .

ظهر الفيروس في مقاطعة ووهان الصينية حيث توفى شخص أثناء استقلاله سيارة نقل كبيرة في طريقة إلى مقاطعه شاندونغ الصينية مما دعى السلطات على إلى فحص الجثة..

بالفحص توصلت التقارير الطبية إلى حقيقة ظهور فيروس جديد يسمى فيروس هانتا انتقل الى الانسان بسبب اختلاطه بالفئران “القوارض” بينما أعلنت السلطات الصينية أن الفأر هو المسؤول عن انتقال الفيروس إلى الحالة المتوفية، مما اثر سلبا على عمل الرئة و جعل تراكم السوائل داخلها أكثر من اللازم وأثر سلبا على حياة إحدى المواطنين الذي توفي إثر أزمة في الجهاز التنفسي.

أعراض الإصابة بالفيروس

تتشابه الأعراض مع أعراض الأنفلونزا، حيث ترتفع درجة حرارة الجسم، والتي يصاحبها قشعريرة، بالاضافة الى صداع شديد، وألم في عضلات الجسم كما يتعرض المصاب إلى القيء، أو الإسهال فضلا عن ألم في البطن، وتصل فترة حضانة المرض من 4 إلي 10 أيام من الإصابة، فضلا عن السعال الذي يصاحبة إفرازات، وكذلك يعاني المريض من ضيق شديد في التنفس، كما تخزن الرئة المزيد من السوائل، وسط انخفاض ملحوظ في ضغط الدم، وانخفاض كفاءة عمل القلب أيضا والتي تنتهي تلك الأعراض بالوفاة.

 

إقرأ أيضا