الكركم وفوائده لحصولك على وجه مشرق على الدوام

الكركم وفوائده لحصولك على وجه مشرق على الدوام
فوائد الكركم للبشرة
https://www.sba7egypt.com/?p=401152
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

العديد من السيدات يعانون من وجود التصبغات والبقع الداكنة ببشرتهم،  كما انهم يعانون من اسوداد البشرة، وكل مايمنوه هو ان يتخلصوا من هذه التصبغات، والحصول على بشرة بيضاء نظيفة، من خلال الطرق الطبيعية، وذلك بعيداً عن وجود أي أثار جانبية، وسوف نطلعك من خلال مقالنا الى أفضل الخلطات مع مزجها بالكركم التي تجعل بشرة وجهك بيضاء كالثلج.

 

اولا: خلطة الكركم مع عصير الخيار

قومي ياجميلتى باحضار ملعقة صغيرة من عصير الخيار مع احضار نصف ملعقة من مسحوق الكركم، ثم قومى بخلطهما بعضهم مع البعض، ثم قومى بتحريك الخليط بشكل جيد، ثم قومى بتطبقيه على بشرتك، ثم اتركيه لمدة لاتقل عن نصف ساعة، ثم قوى بغسل وجهك بالغسول الملائم ثم قومى بشطفها بالماء الفاتر.

ثانيا: خلطة الكركم مع الدقيق

قومى باحضار ملعقتين صغيرتين من الدقيق ثم احضرى نصف ملعقة صغيرة من الكركم، مع احضار القليل من الماء الدافئ، ثم قومى بخلطهما جيدا، الى أن تحصلين على خليط متجانس، ثم قومى بتطبيق الخليط على بشرتك بحركات دائرية هادئه، ثم قومى بالتدليك، ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة لاتقل عن نصف ساعة، ثم قومى يتنظيف وجهك ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

فوائد الكركم

فوائد الكركم

ثالثا: خلطة الكركم مع الليمون الحامض

قومى باحضار ملعقتين من مسحوق الكركم، مع احضار كمية مناسبة من عصير الليمون الطازج، ثم قومى بخلطها،   ثم قومى بوضع الخليط على بشرتك،  واحرصى ان يكون بعيداً عن منطقة العين، ثم اتركيها لمدة  لاتقل عن عشر دقائق،  ثم قومى بتنظيف وجهك بالغسول الملائم ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

اقرأ ايضا

تعرفى على أسهل الخلطات الطبيعية المجربّة لتبييض البشرة