الصحة تعلن عن خط إنتاج جديد للقاح فايزر الصيني

الصحة تعلن عن خط إنتاج جديد للقاح فايزر الصيني
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=394541
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء استقبال وزارة الصحة، أمس الخميس، لأول شحنة من لقاح فايزر الخاص بشركة سينوفارم الصينينة لفيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الصحة أن الدولة تشهد خط إنتاج جديد للقاح.

 

وأضافت أن مصر ستكون من الدول المصدرة للقاح لدول القارة الإفريقية في حال نجاح تصنيع اللقاح داخل مصر، حيث تتفاوض الدولة مع الشركة المنتجة لتصنيع لقاح وتخزينه بفاكسيرا.

وفي سياق متصل صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أنها سبق وأن شاركت بالتجارب السريرية لتجربة فاعلية اللقاح وحقنها بجرعتين، مشيرةً إلى فاعلية اللقاح في تكوينه للأجسام المضادة، وعدم تسببه في ارتفاع درجة حراراة الجسم.

والجدير بالذكر أن كما أكد مصدر موثوق أن استقبال شحنات هذا اللقاح ستتم على 3 مراحل، لافتاً إلى أنه سيتم إغلاق باب التسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بالتطوع في الخضوع للتجارب السريرية خلال المرحلة الثالثة، منوهاً إلى أنه يتم تخزين اللقاح في مخازن فاكسيرا، كما سيتم صرفه للأطقم الطبية التي لها الأولوية من خلال التقديم بالرقم القومي.

بينما كشف المصدر أن تجربة اللقاح أثبتت فاعليتها في مجابهة الفيروس من خلال توليد أجسام مضادة ، مشيراً إلى اشتراك أكثر من 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف، والذين خضعوا بدورهم للتجارب السريرية للقاحين شركة سينوفارم الصينية، والذي بدأت دولة الإمارات استخدامه بالفعل في تطعيم مواطنيها.

اقرأ ايضا