صحة وجمال

أخطاء في المكياج قد تتسبب في تدمير بشرتك

لم يعد وضع المكياج أمر يقتصر على فئة عمرية معينة ، فأغلب الفتيات يضعن مساحيق التجميل بصفة يومية ، لكن على الرغم من أنتشار ظاهرة وضع المكياج لجميع الفئات العمرية إلا أن التوعية من أضراره على البشرة ليست متواجدة بالقدر الكافي ، لذا قررنا اليوم أن نعرض لكي أخطاء في المكياج بإمكانها أن تتسبب في تدمير بشرتك حتى تتجنبي القيام بها ، الجدير بالذكر أن تلك المعلومات قد تم تدوينها على الموقع النسائي الشهير metdaan ، و الأن نتعرف معاً على تلك الأخطاء لتجنبها .

أخطاء في المكياج يجب تجنبها :

  • تجاهل استخدام الصن بلوك : يعتبر استعمال الصن بلوك من الأساسيات التي يجب اتباعها بشكل يومي ،و هذا لأنه يحمي البشرة من اضرار اشعة الشمس ، لذا لا يجب الاستغناء عنه و إلا فسوف تتدمر البشرة على اثر التعرض المباشر لأشعة الشمس .
  • عدم ترطيب البشرة : قلة الترطيب من الممكن أن تسبب أضرار جسيمة للبشرة ،لذا يجب قبل وضع المكياج استعمال قناع مرطب للبشرة ،من ثم استخدام الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك ، بعد ذلك يمكنك تطبيق الماكياج بشكل طبيعي .
  • عدم أختيار كريم الاساس المناسب : قومي باختيار نوع مناسب من كريم الأساس ، فهناك نوع يتناسب مع طبيعة البشرة الجافة و آخر يناسب البشرة الدهنية ، و كذلك يتواجد نوع مناسب مع طبيعة البشرة العادية ، أما اذا كنتي من صاحبات البشرة الحساسة فعليكي استشارة طبيبك الخاص للأطلاع على انواع كريم الاساس التي تناسب بشرتك .
  • أختيار نوع ردئ من أحمر الشفاه من الممكن أن يدمر مظهر شفتيكي ، فالنوع الردئ تظهر مدى ردائته في التشققات و التكتلات التي يتركها على الشفاه ، الشئ الذي يفسد اللوك العام لمكياجك.
  • عدم مسح المكياج بشكل جيد و تركه حتى الصباح يدمر البشرة بشكل سريع و يجعلها تبدو باهتة ، لذا عليكي استعمال مزيل المكياج و غسل الوجه بشكل جيد قبل النوم ،من ثم تمرير قطنة مبللة بماء الورد على البشرة حتى تكسبها نضارة طبيعية و انتعاش .

    تلك كانت أبرز اخطاء المكياج التي بإمكانها ان تفسد جمال بشرتك لذا تجنبيها .

اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

الاثنين المقبل عودة انخفاض درجات الحرارة في دمياط

توقعت هيئة الارصاد الجوية، اليوم بعودة استقرار الحالة الجوية، على جميع السواحل الشمالية ومن بينها…

33 دقيقة ago

انتظام تشغيل خدمات الشاطئ في رأس البر وفريق الإنقاذ

اكدت محلية رأس البر بدمياط، اليوم على انتظام تشغيل خدمات الشاطئ في المدينة، مع انتظام…

33 دقيقة ago