وكيل الأزهر الشريف يعتمد نتيجة الدور الثانى لشهادات القراءات بنسبة نجاح 69,88%

وكيل الأزهر الشريف يعتمد نتيجة الدور الثانى لشهادات القراءات بنسبة نجاح 69,88%
وكيل الأزهر الشريف يعتمد نتيجة الدور الثانى لشهادات القراءات
https://www.sba7egypt.com/?p=594665
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلن المركز الاعلامي لقطاع المعاهد الأزهرية، اعتماد نتيجة ملاحق شهادات القراءات بكافة تخصصاتها (تجويد، عالية، تخصص)، منذ قليل من قبل فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وذلك ظهر اليوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 30 من شهر أغسطس الجاري.

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة ملاحق شهادات القراءات

وجاءت نسبة نجاح الدور الثاني لشهادات القراءات 87,52% لشهادة إجازة التجويد، وذلك لعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وهم 570 طالب وطالبة، فيما جاءت نسب. نجاح شهادة القراءات مسجلة 59,97% لعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وهم 886 طالب وطالبة، بينما وصلت نسبة نجاح شهادة التخصص إلى 67,49%، لعدد الطلاب 627 طالب وطالبة، فيما وصلت نسبة النجاح العامة لشهادات القراءات مسجلة 69,88%.

ترتيب مراكز المحافظات بامتحانات الدور الثاني لشهادات القراءات

هذا واعلن قطاع المعاهد الأزهرية ترتيب مراكز المحافظات بامتحانات ملاحق شهادات القراءات، حيث حصدت منطقة القليوبية المركز الأول في شهادة التجويد بنسبة نجاح 100%، فيما وصلت مناطق دمياط وشمال سيناء والبحر الأحمر في شهادة عالية القراءات إلى المراكز الأول بنسبة نجاح 100% أيضاً، بينما سجلت مناطق كفر الشيخ ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء والبحر الأحمر في المراكز الأول بنسبة نجاح 100%.

رابط استعلام نتيجة ملاحق شهادات القراءات 2022

ومن جانبه وجه الدكتور محمد الضويني بضرورة نشر نتيجة شهادات القراءات على بوابة الأزهر الإلكترونية، والتي نوفر رابط الدخول إليها من خلال الضغط هنااااا، وذلك من باب التيسير على الطلاب في معرفة نتائجهم، مقدما التهنئة لجميع الطلاب الناجحين، ومطالبا الطلاب الذين لم يوفقوا ببذل مزيد من الجهد والمذاكرة للاحق بزملائهم.

 

اقرأ أيضاً

لينك بوابة الأزهر نتيجة ملاحق تالتة اعدادي 2022 .. نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2022