وزير التعليم: يمكننا إلغاء العام الدراسي كاملاً دون صعود الطالب للصف الأعلى منعا لاستبدال الامتحانات بأبحاث

وزير التعليم: يمكننا إلغاء العام الدراسي كاملاً دون صعود الطالب للصف الأعلى منعا لاستبدال الامتحانات بأبحاث
وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=399331
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكننا إلغاء العام الدراسي كاملاً دون صعود الطالب للصف الأعلى منعا لاستبدال الامتحانات بأبحاث.

 

حيث أكد الوزير أنه لن يتم اللجوء مرة ثانية للأبحاث مثل العام الماضي وقت تعليق الدراسة، كما أصدر الدكتور طارق شوقي عدة قرارات اليوم بالنسبة لجميع المراحل التعليمية.

وزير التعليم يمكننا إلغاء العام الدراسي كاملاً

كما قرر رفع الغياب علي مستوي جميع المدارس مع استمرار فتح المدارس للطلاب الراغبين في التوجه للمدرسة.

حيث قرر تقييم الطلاب حسب محتوي الفصل الدراسي كاملاً عن طريق إجراء اختبار تحريري للطلاب.

كما أكد أن امتحانات الفصل الدراسي الأول سوف تنطلق يوم 10 يناير 2021.

جاء هذا حرصاً علي سلامة وصحة الطلاب في جميع المراحل الدراسية صفوف النقل والشهادة الإعدادية، كما أتاحت الوزارة للطلاب العديد من المنصات الإلكترونية والتعليمية لجميع الصفوف الدراسية.

قناة مدرستنا 1

حيث قامت وزارة التعليم بإطلاق قناة مدرستنا 1 للطلاب من 4 ابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، كما أطلقت قناة مدرستنا 2 بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية العامة.

كما وزارة التربية والتعليم بإطلاق العديد من المنصات الإلكترونية مثل المكتبة الرقمية، وبنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر، وحصص مصر لجميع المراحل التعليمية.

حيث من المقرر أن يتم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة أثناء إجراء الامتحانات، كما تقوم جميع المديريات التعليمية بمتابعة أعمال تطهير وتعقيم اللجان قبل وبعد إجراء الامتحانات.

موعد امتحانات الترم الأول 2021

كما يجب علي جميع الطلاب والمعلمين وجميع العاملين أثناء الامتحانات بارتداء الكمامة قبل الدخول للجان الامتحانات، حيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعي.

حيث من المقرر أن يكون تقييم الطلاب وفق المحتوي المقرر حتى نهاية الترم الأول 2020-2021، كما يتم إجراء اختبار تحريري حسب ورقة الموصفات الامتحانية التي تقوم بإعدادها لجان الامتحانات.

كما تكون امتحانات صفوف النقل حتى الصف الثاني الاعدادي علي مستوي المدرسة، بينما يكون امتحان الشهادة الإعدادية علي مستوي المديرية.

حيث من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام من يوم 5 فبراير المقبل وحتى يوم 20 فبراير بالنسبة لجميع المراحل التعليمية قبل الجامعي علي مستوي البلاد.

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم يعلن مصادر أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 بالنظام الجديد