وزير التعليم يعلن ضبط مصور ورقة امتحان الثانوية العامة 2022 من داخل سيارة

وزير التعليم يعلن ضبط مصور ورقة امتحان الثانوية العامة 2022 من داخل سيارة
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=569089
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم عن ضبط الشخص القائم بتصوير ونشر صورة أسئلة مادة الفيزياء للثانوية العامة 2022 من داخل سيارة.

 

تعود التفاصيل الى تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى وابرزها فيس بوك، صورة زعمت انها تسريب لامتحان الفيزياء مصورة من داخل سيارة ويتضح في الصورة انها تم تصويرها خارج اسواق مدرسة.

كشف حقيقة تسريب الامتحان في عربية

بينما عملت غرفة العمليات على تتبع مصدر الصورة، والوصول الى حقيقتها، حتى اعلن الدكتور طارق شوقي عن ان هذه الصور تعد من الامتحان الاحتياطي ولا تخص أي طالب ولكن ترجع الى لجنة أبو زعبل البلد بإدارة الخانكة التعليمية في القليوبية.

امتحان الثانوية العامة 2022 في العربية

امتحان الثانوية العامة 2022 في العربية

وعلى اثره تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المتسببين في تلك الواقعة، وخاصه تصوير ورقه امتحانية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع احالة الواقعة للتحقيق على ان يتم اعلان نتيجة التحقيق الاسبوع المقبل.

ورقه احتياطية وليست الامتحان

واستطرد الوزير، أحد المحاولات المستميتة لتشويه العمليه الامتحانية المصرية التي تسير بانتظام شديد وخاصه بعدما تبين ان الورقة تعد من مظروف الاسئلة الاحتياطية وليست ورقة امتحانينة لطالب من طلاب الثانوية العامة 2022.

اداء امتحان الفيزياء والتاريخ

يذكر ان طلاب الصف الثالث الثانوي، قد ادوا امتحانات التاريخ للشعبة الادبية وكذلك الفيزياء للشعبة العلمية، في جميع محافظات مصر، بالتزامن مع اتخاذ اجراءات امنية مشددة على نقل الاوراق الامتحانيه للتصدي لاي محاولات لتسريب الامتحان.

إقرأ أيضاً

مباشر بس محتاج وقت .. اراء طلاب الادبي في دمياط تختلف عن مدى سهولة او صعوبة امتحان التاريخ