وزير التعليم يؤكد استعداد الوزارة لمواجهة أي ظروف بسبب فيروس كورونا

وزير التعليم يؤكد استعداد الوزارة لمواجهة أي ظروف بسبب فيروس كورونا
وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=371578
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن استعداد الوزارة لمواجهة أي ظروف في حالة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

حيث قال أن الحالة في جميع المدارس مطمئنة، كما تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أهمها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي بين الطلاب.

وزير التعليم

كما قال الوزير أن نسبة الإصابة منذ بدء العام الدراسي 2 في المليون، حيث قال خلال مداخلة هاتفية علي قناة النهار مع الإعلامي محمد الباز أن مصر محظوظة بانخفاض نسبة الإصابة بالفيروس.

حيث أضاف الدكتور طارق شوقي وقال “عملنا جداول تبادلية في المدارس، وفي إجراءات احترازية، وعاملين حساباتنا على بدائل أخرى، وسنقوم بزيادة القنوات التعليمية ومصادر أخرى للتعليم”.

التعليم تضع خطة بديلة

كما استكمل الوزير قائلاً “سعداء أن الأعداد المصابة بكورونا محدودة ومفيش أي داعي للقلق، الدولة لو شمت ريحة مشكلة احنا اللي هنتحرك حفاظا على أرواح أبنائنا”.

حيث أكد أيضاً علي استعداد الوزارة لمواجهة أي ظروف طارئة بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، كما تم تحديد أيام لكل مرحلة للذهاب فيها للمدرسة.

كما تم تقليل التواجد في المدارس والحفاظ علي الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب، حيث تم تحديد يومان لكل صف دراسي فقط.

حيث قامت الوزارة بإطلاق قنوات تعليمية لجميع المراحل التعليمية، كما قامت بنشر جداول بالمواعيد الخاصة بكل مرحلة دراسية.

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم يعلن ضوابط التعامل في حال عدم دفع مصاريف المدارس الخاصة