وزير التعليم: اختبار دولي لطلاب 4 ابتدائي لقياس الاستفادة خلال سنوات الدراسة السابقة

وزير التعليم: اختبار دولي لطلاب 4 ابتدائي لقياس الاستفادة خلال سنوات الدراسة السابقة
طلاب ابتدائي
https://www.sba7egypt.com/?p=350851
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفني، عن عدة قرارات جديدة يقرر استحداثها في المنظومة التعليمية السنوات المقبلة، خلال افتتاح بعض المشروعات التعليمية الحديثة ببرج العرب في محافظة الاسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

عقد اختبار دولي لطلاب 4 ابتدائي

 

وأوضح “شوقي” أن نظام التعليم السنوات المقبلة يكون بدون امتحانات للطلاب حتى الصف الثالث الابتدائي، على أن يخضع طلاب 4 ابتدائي لأداء امتحان دولي على مستوى العالم، والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى قياس الاستفادة خلال سنوات الدراسة السابقة التي خضع إليها الطلاب.

 

 

ومن جانبها كشف بعض المصادر من داخل الوزارة عن تفاصيل ذلك الاختبار الدولي، مشيرةً إلى أنه عبارة عن تقييم لما تم تحصيله على مدار سنوات الدراسة للطالب حتى الصف الرابع الابتدائي تربوياً ودراسيا، بغرض قياس قدراتهم ومهاراتهم على القراءة باللغة الأم وقياس مستواهم في الرياضيات والمواد الأخرى، وهو الاختبار الذي يتشارك في العديد من الدول على مستوى العالم، لذا سمي اختبار دولي والذي يتم التقييم خلاله والمقارنة بين كافة الدول المشاركة.

 

 

شرط المشاركة في الاختبار الدولي لـ4 ابتدائي

 

واوضحت المصادر أن شرط الاشتراك في الامتحانات أن يكون قد مر على الطالب 4 سنوات دراسية، مشيرةً إلى أن هذا الاختبار يتم عقده كل 5 سنوات على أن يتشارك فيه ما يقرب من 100 دولة من جميع أنحاء العالم العربي والأوروبي، على أن يكون الاختبار لقياس مستوى الطالب فقط.

 

اقرأ أيضاً

التعليم توضح حقيقية منح رخصة للمعلمين لمزاولة الدروس الخصوصية