وزير التربية والتعليم ينشر فيديو يوضح خطوات الدخول على بنك المعرفة لطلاب الثانوية العامة وغيرهم

وزير التربية والتعليم ينشر فيديو يوضح خطوات الدخول على بنك المعرفة لطلاب الثانوية العامة وغيرهم
وزير التربية والتعليم ينشر فيديو يوضح خطوات الدخول على بنك المعرفة لطلاب الثانوية العامة وغيرهم
https://www.sba7egypt.com/?p=204127
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

وزير التربية والتعليم ينشر فيديو يوضح خطوات الدخول على بنك المعرفة لطلاب الثانوية العامة وغيرهم، مشيراً إلى أن الطالب يمكنه استعراض المصادر المعرفية المختلفة من خلال بنك المعرفة المصري، كما يمكنه استخدام محركات البحث الالكترونية لتصفح العديد من المصادر التي تم توفيرها للأطفال والطلاب والباحثين.

 

 

وأكد الدكتور طارق شوقي من خلال الفيديو الذي نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الهدف من نشر ذلك المقطع هو إفادة كل من يسعى للدخول على بنك المعرفة لاستكشافه ، سواء من طلاب الثانوية العامة أو أي مواطن مصري.

 

 

يشار إلى أن نظام التعليم الجديد الذي يتم اتباعه في الثانوية المعدلة يعتمد على المحتوى الرقمي لبنك المعرفة بصورة كبيرة، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم على تحديث أجهزة التابلت الموجودة لدى طلاب صفوف النقل الأول والثاني الثانوي للتمكن من الدخول على بنك المعرفة، إلى جانب متصة التعلم والموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 

ويعد بنك المعرفة هو النواة الأساسية للقيادة والانطلاق بالرؤية الخاصة بفكرة مجتمع مصرى يتعلم، حيث أكد شوقي خلال مقطع الفيديو أن كافة المشروعات الآنية المتعلقة بالتعليم والبحث العلمى والمعرفة سوف يتم بنائها على هذا البنك، الذى يرنو إلى تقليل حجم النفقات فى الدولة وتعزيز حجم الفائدة بالأخذ في الاعتبار مراعاة متطلبات العدالة الاجتماعية التى تتيح هذا المحتوى لكل المواطنين.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن ملايين المستخدمين المصريين من الطلاب والباحثين وغيرهم يستفيدون من محتوى بنك المعرفة المصري، الذي تنص شروط استخدامه على إمكانية استخدام جميع المعلومات والبيانات والصور من الموقع باسم المحتوى فقط للأغراض الشخصية للمستخدم دون أي استخدامات تجارية أو للحصول على معلومات بخصوص المنتجات والخدمات التي يستضيفها بنك المعرفة.

فيديو توضيحي للنسخة الثالثة من بنك المعرفة المصري (EKB):هذا الفيديو القصير (حوالي ٢٣ دقيقة) يوضح كيفية الدخول على بنك المعرفة المصري ويستعرض المصادر المعرفية المتنوعة ومحرك البحث والبوابات المختلفة كما يتصفح بعض المصادر المتوفرة للأطفال والطلاب والباحثين.اتمنى أن يكون هذا الفيديو ذا فائدة لمن يرغب في إستكشاف هذا الكنز المعرفي الكبير المتاح مجاناً لكل مواطن مصري على أرض مصر.

Gepostet von Tarek Shawki am Dienstag, 11. Februar 2020

 

الأجزاء المحذوفة من منهج الثانوية العامة للعام الدراسي 2020