وزير التربية والتعليم: إلغاء الدراسة وتفعيل التعليم من المنزل بأي مدرسة يظهر بها إصابة كورونا

وزير التربية والتعليم: إلغاء الدراسة وتفعيل التعليم من المنزل بأي مدرسة يظهر بها إصابة كورونا
إغلاق مدرستي أحفاد سيدة الدقهلية
https://www.sba7egypt.com/?p=213739
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أحدث تفشي فيروس كورونا المستجد حالة من القلق والتوتر بين أولياء الأمور خلال الفترة الماضية،وهو ما دعاهم لتدشين عدة هاشتاجات تتضمن رغبتهم الكبيرة في إلغاء وتعطيل الدراسة في المدارس، خشية إصابة أبنائهم بأي مكروه، كما سادت عدة أنباء حول حذف منهج شهر أبريل وتقديم موعد امتحانات نهاية العام 2020، وهو ما نفته الوزارة بدورها، ليخرج وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي منذ قليل ببيان هام، يتضمن كافة الإجابات حول تلك التساؤلات كإجابات قاطعة رصدها في نقاط محددة وواضحة.

 

وكتب الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، موضحاً تلك النقاط والتي جاءت كالتالي:

_ استمرار الدراسة لجميع المراحل التعليمية في كافة محافظات الجمهورية والجامعات المصرية كما هي على حسب الخريطة الزمنية التي وضعتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي الجاري 2020.

_ الإبقاء على المحتوى التعليمي كما هو دون أي تغيير، وضرورة استكماله حتى يتمكن الطالب من الانتقال إلى الصف الدراسي التالي، إضافة إلى الإبقاء على جدول الامتحانات كما هو دون أي تغيير.

_ قرار إلغاء الأنشطة التربوية يتمثل في حصص التربية الفنية -التربية الموسيقية – الاقتصاد المنزلي، والرحلات والمعسكرات …. إلخ، والاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج وذلك حتى نهاية الترم الثاني كما هو مقرر.

_ إعادة ترتيب وتنظيم الجدول المدرسي بعد إيقاف الحصص المخصصة للأنشطة التربوية، وهو ما يعني تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي.

_ إيقاف الدراسة نهائياً باي مدرسة يتم اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا بها، وعزل المدرسة وتوقيع الكشوفات والتحاليل اللازمة على الطلاب والعاملين بالمدرسة، مع استمرار العملية التعليمية بالمدارس الأخرى.

_ في حال إيقاف الدراسة بأي مدرسة للضرورة على الوزارة توفير كافة المقومات للدراسة من المنازل، عن طريق موقع إلكتروني خاص.

 

بعد قرار وزير التربية والتعليم – ما هي الأنشطة المقرر إلغائها في المدارس بسبب كورونا ؟