وزارة التعليم توجه بيانا رسميا لمديرى المدارس بشأن الامتحان التجريبي – اعرف التفاصيل

وزارة التعليم توجه بيانا رسميا لمديرى المدارس بشأن الامتحان التجريبي – اعرف التفاصيل
جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2020-2021 نصف العام
https://www.sba7egypt.com/?p=393666
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ينقل اليكم موقع صباح مصر، البيان الذي وجهته الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمدارس الثانوية بكافة محافظات الجمهورية، والذي يرصد بعض التوجيهات والارشادات العاجلة بشأن الامتحان التجريبي المقرر عقده لطلاب الصف الاول الثانوي الأسبوع القادم.

 

الامتحان التجريبي لأولى ثانوي 2021

وكانت وزارة التربية والتعليم طرحت جدول الامتحان التجريبي لطلاب الصف الاول الثانوي 2021، الأسبوع الماضي للطلاب حتى يتمكنوا من التعرف على مواعيد الخضوع لأداء الامتحانات التدريبية التي تتم للمرة الأولى اون لاين على أجهزة التابلت،وذلك لتدريب الطلاب على استخدام التكنولوجيا والمنصات الالكترونية في أداء الامتحانات بالنظام الجديد.

توجيهات الوزارة بشأن الامتحان التجريبي

وفي إطار حرصنا على توفير كل ما يهم الطالب ننقل اليكم أهم النقاط التي شددت الوزارة بالالتزام بها، استعداداً لعقد الامتحان التجريبي لطلاب أولى ثانوي يوم 15 ديسمبر الجاري والذي يستمر لمدة 5 أيام حتى يوم 20 من نفس الشهر، والتي جاءت كما يلي:
1- ضرورة تسليم شرائح التابلت المدرسي 4g للطلاب، والعمل على تيسير وتسهيل كل ما يعيق الطالب والتنبيه عليه باستخدام الشريحة في تابلت المدرسة فقط، والا يتم إيقافها في حال وضعها بأي جهاز آخر.
2- تعريف الطلاب بأرقام الدعم لشركة أورانج مصر للاتصالات، للتواصل معهم في حال وجود اي مشكلة وذلك من خلال الاتصال على الرقم 16110.
3- ترك حرية الاختيار للطالب في أداء الامتحان التجريبي من المدرسة أو المنزل حسب رغبته.
4- ضرورة التنبيه على الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكترونى للصفين الاول والثاني الثانوي.
5- التنبيه على الطلاب باستخدام تابلت المدرسة عند الخضوع لأداء الامتحانات التجريبية، والتواصل مع الدعم الفني لشركة سامسونج في حال وجود اي مشكلة.
6- يمتلك الطالب حرية الدخول على مدار الفترة المحددة للامتحانات وهي 12 ساعة يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءاً، حيث أن الامتحان ليس بالساعات الأولى فقط حيث أنه لا يحتسب زمن الامتحان الإلكتروني بعد بدء الطلاب الامتحانات التجريبية.
7- التنبيه على الطلاب بضرورة تحديث أجهزة التابلت المدرسي قبل الامتحان التجريبي.
8- لابد من تسجيل دخول الطالب على البريد الإلكتروني المدرسي (الحساب الموحد)، وذلك من خلال استخدام برنامج out took المتاح على التابلت.
9- لابد من تسجيل دخول منصة الامتحان التجريبي باستخدام الأيقونة المخصصة لذلك assessment.ekb.eg.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه يقرر إرسال كلمة المرور واسم المستخدم للطلاب على البريد الالكتروني المدرسي، اعتباراً من يوم السبت المقبل، على أن يتم طرح رابط إلكتروني للاستعلام عنه في حال لم يحصل عليه الطالب من حياله بالبريد المدرسي الموحد.

توجيهات الوزارة بشأن الامتحان التجريبي

توجيهات الوزارة بشأن الامتحان التجريبي

اقرأ أيضا