وزارة التعليم تكشف مدة الفترة الزمنية لعقد الامتحانات التجريبية لأولى ثانوي 2021

وزارة التعليم تكشف مدة الفترة الزمنية لعقد الامتحانات التجريبية لأولى ثانوي 2021
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=389415
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مدة الفترة الزمنية المقرر منحها لطلاب الصف الاول الثانوي، لأداء الاختبارات التجريبية 2021، وذلك بعد إعلان موعد انطلاقها منتصف شهر ديسمبر الجاري، على أن تستمر لمدة خمس ايام متتالية، حيث تنتهي تحديداً يوم 20 ديسمبر 2021.

 

مدة الفترة الزمنية لعقد الامتحانات التجريبية

واعلنت الوزارة أنه يتاح للطالب أداء الامتحان على مدار 12 ساعة كاملة، وهي مدة الفترة الزمنية المحددة لكل امتحان حيث يبدأ الامتحان اعتباراً من الساعة التاسعة صباحًا وتمتد حتى الساعة التاسعة مساءا، على أن يدخل الطالب على منصة الامتحان للخضوع للاختبار في أي وقت.

 

ما هي الامتحانات التجريبية ؟

وتعتبر الامتحانات التجريبية التي تقدمها الوزارة لطلاب الصف الاول الثانوي، بمثابة التدريب العملي على أداء الامتحانات بالنظام الجديد على التابلت، والهدف منها تقليل التوتر لدى الطلاب وتعويدهم على نظام الامتحانات الالكتروني من جانب، ومن جانب آخر تجريب منصة الامتحان وتقييم مدى عملها، للتعامل مع أي عقبات أو مشاكل مفاجئة يمكن أن تحدث أثناء فترة الامتحان.

 

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة شددت على أهمية حضور الطلاب الامتحانات التجريبية، رغم أنه لا يوجد لها تقييم بدرجات مشددة على الطلاب بعدم اللجوء للغش لما يشكله من ضرر على الطلاب، حيث يمكن أن يفقد الطالب الفرصة في التعرف على مستواه الحقيقي، التعود على امتحانات الترم الاول ونهاية العام التي يكون فيها مراقبة على الطلاب في اللجان.

 

اقرأ أيضاً

هنا موعد امتحانات الترم الأول 2021 جميع المراحل التعليمية ابتدائي وإعدادي وثانوي