وزارة التعليم ترد على أنباء تعويض أسرة أى طالب يتوفى بكورونا بقيمة 5 آلاف جنيه

وزارة التعليم ترد على أنباء تعويض أسرة أى طالب يتوفى بكورونا بقيمة 5 آلاف جنيه
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=289516
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالرد على أنباء تعويض أسرة أي طالب يتوفى بفيروس كورونا المستجد أثناء خضوعه لامتحانات الثانوية العامة 2020 التي تبدأ الأسبوع المقبل، بقيمة 5 الآلاف جنيه، نافيةً تلك الأخبار مشيرةً إلى أنها شائعة انتشرت بين الصفحات والمواقع الإلكترونية، ولا صحة لها على الإطلاق.

 

وأكدت الوزارة في بيانها أنه يتم تأمين اللجان والطلاب بكافة السبل لحمايتهم من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، موضحةً أنه ليس هناك أي داعي لإثارة الشائعات التي تعمل على زيادة القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء الأمور، مناشدةً بضرورة تحري الدقة قبل الانسياق خلف تلك الشائعات.

 

 

إجراءات الوزارة لحماية طلاب الثانوية العامة 2020

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم استعرض أهم الإجراءات التي وضعتها الوزارة في خطة محكمة، يتم تنفيذها طوال فترة الامتحانات وبعدها أثناء عملية التصحيح داخل الكنترولات، لحماية الطلاب والمعلمين وكافة العاملين من عدوى الفيروس القاتل، وجاءت تلك الإجراءات كما يلي:

  • يتاح للطالب تأجيل الامتحانات إلى الدور الثانى بالدرجة الفعلية المصاب  بناءً على التقرير الطبي الذي يقدمه، وأيضاً حال وجود لجنة سير الامتحان في نطاق الحجر الصحي بأي منطقة.
  • أثنا، الامتحانات يتم عرض الطالب على الطبيب فوراً، إذا ظهرت عليه أي أعراض مرضية، لتحديد خروجه أو بقائه في اللجنة وفقًا للتقرير الطبي، فى حال خروجه يتم نقله إلى المستشفى بسيارة الإسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفق تقرير المستشفى.
  • الحضور إلى المدرسة الساعة الثامنة صباحاً، والطالب الذي يتأخر عن الساعة التاسعة لا يسمح له بدخول الامتحان ويعتبر غائبًا.
  • يمتلك الطالب فرصة الاختيار بين حضور الامتحان هذا العام أو التأجيل للعام المقبل، على أن يعامل كأنه أول محاولة كاستثناء قانوني نظرًا للظروف الاستثنائية الراهنة.

 

إقرأ أيضا

إجابة النموذج الاسترشادي الأول في اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020 وزارة التربية والتعليم