وزارة التربية والتعليم تكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

وزارة التربية والتعليم تكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=317549
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشف مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، مشيراً إلى أنه من الصعب إعلانها بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات مباشرةً هذا الشهر، مرجحاً بنسبة كبيرة ظهورها بعد عيد الأضحي المبارك، وبذلك سوف يكون ظهور النتيجة في شهر أغسطس المقبل 2020.

 

مصادر تكشف موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

 

وأوضحت مصادر الوزارة أن المقدرين والمصححين يتبعوا الخطة الموضوعة من أجل رصد وتجميع الدرجات بتأني وشكل دقيق لامتحانات الثانوية العامة، وينصح المصدر بعدم الاستعجال من أجل إخراج نتيجة سليمة للطلاب لذلك من الصعب أن يكون موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد الامتحانات مباشرةً بسبب عمليات التصحيح الدقيقة.

 

العوامل التي تتحكم في ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

 

وذكرت مصادر أن المعلمين القائمين على أعمال كنترولات الثانوية العامة، من عمليات التصحيح وتقدير الدرجات للطلاب من حقهم الحصول على إجازة العيد الأضحي، وهذا من العوامل التي تؤكد صعوبة إتمام التصحيح في هذه المدة القصيرة،مما يعد عاملا مؤثراً في موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة اقتربوا على مشارف انتهاء الامتحانات، التي بدأت منذ يوم 21 يونيو الماضي وسوف تنتهي يوم 21 يوليو الجاري، وهذا للمواد الاسياسية فقط والمواد غير مضافة سوف يؤديها الطلاب عن طريق بوكليت لكل مادة، حيث يأخذه معه في المنزل ثم يسلمه بعد إجابته، وذلك من أجل التخفيف على الطلاب.

 

اقرأ أيضاً

طريقة حساب النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة 2020 بأسهل وأسرع خطوات