وزارة التربية والتعليم تعلن خطة استقبال العام الدراسي الجديد 2021

وزارة التربية والتعليم تعلن خطة استقبال العام الدراسي الجديد 2021
وزارة التربية والتعليم تعلن خطة استقبال العام الدراسي الجديد 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=323194
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلن الدكتور محمد مجاهد، مساعد وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن الوزارة تستعد لمناقشة كافة الاقتراحات لوضع خطة استقبال العام الدراسي الجديد 2021، حيث تم ارسال خطاب لجميع المدارس الفنية لوضع مقترحاتهم لتصور الدراسة العام المقبل، وذلك حسبما قال في اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم.

 

 

وتابع مجاهد أنه رؤية الوزارة لاستقبال العام الجديد في ظل التعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد، تتجه إلى تخفيف عدد الطلاب داخل كل فصل، حيث يقرر تقليل العدد إلى 20 طالبا فقط بحد أقصى في التدريب العملي، بينما تصلح دراسة المواد النظرية أون لاين.

 

وأوضح الدكتور محمد مجاهد، أن جميع الاقتراحات تحت النظر للدراسة والمناقشة، وإعلان الخطة النهائية لاحقاً، بعد البت في القرار النهائي الذي يتم اتباعه لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكداً أن معلمي التعليم الفني دائما ما كانوا يتواصلون مع لطلاب من خلال منصات التعليم عن بعد التي وفرتها الوزارة، حيث تم تدريب الطلاب على ذلك منذ فترة تعطيل الدراسة في منتصف مارس الماضي.

 

واختتم مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن نسب الإصابات بين الطلاب والمعلمين في الامتحانات جاءت على عكس توقعات نقابة الأطباء تماماً، حيث سجلت نسباً ضعيفة مقارنة بما كان يتم توقعه.

 

اقرأ أيضاً

التعليم: نسبة حضور الطلاب امتحانات الثانوية العامة 98% والنتيجة بعد عيد الأضحى