اخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تطلق الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة

يوجد مصادرة مسؤولة في الوزارة تعلن إن وزارة التربية والتعليم تطلق الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة لامتحانات العام الدراسي الجاري 2020 خلال أيام.

 

سوف يتم تقديم جدول الامتحانات على اتحاد طلاب مدارس مصر فورعرضه، ثم يتم عرض جدول الامتحانات على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة لكي يتمكن الطلاب من الاطلاع عليه وتقديم رأيهم وإذا لزم الأمر يكون هناك إجراءات لعمل التعديلات الممكنة قبل تقديمه لوزير التربية والتعليم طارق شوقي ليتم اعتماده نهائيًا.

 

الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة

حيث كشفت نفس المصادر المسؤؤلة في الوزارة عن وجود بعض التفاصيل الخاصة بجدول امتحانات الثانوية العامة وتلك التفاصيل تقول أن الوزارة تأخذ ترتيب المواد العلمية والأدبية في عين الاعتبار بما يراعى مصلحة الطلاب في ترك أيام كافية بين المواد وبعضها عند وضعهم للجدول، وذلك لكي يستطيع الطلاب المذاكرة والمراجعة جيدًا بين كل مادة وأخرى.

 

وأوضحت هذه المصادر إلى أن عملية التصحيح ورصد الدرجات فى كل مادة عند وضع جدول الامتحانات تؤخذ في عين الاعتبارأيضًا، وأكدت أنه سيتم تبادل الآراء بين اتحاد الطلاب حول الجدول إلكترونيًا،

ثم يتم عقد اجتماع بعدها مباشرة بين اتحاد الطلاب وبين مسئولى التعليم لمناقشة تلك الآراء.
وقامت وزارة التربية والتعليم بالنهي عن حصول أي مقابلات شخصية للمرشحين الذين يقوموا بالعمل فى امتحانات الثانوية العامة مثل: رؤساء اللجان، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة.

حيث يعتبر الاستعلام عن المرشحين أمن الأمور الأمنية الذي يجب مراعتها تلك الأيام وذلك قبل البدء فى تدريبهم على أعمال الامتحانات، ومن هذه الأمور الأمنية هي توزيع البوكليت على الطلاب ويتم تسليمه بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة، مع إمكانية اكتشاف أى محاولة للغش الإلكترونى داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

 

الجدول المقترح امتحانات الثانوية العامة 2020 وزارة التربية والتعليم

فاطمة عبدالحميد

Recent Posts

تعرف على متوسط أسعار الدواجن اليوم الاحد 19-5-2024 من كل الانواع في الاسواق

نعرض في هذا التقرير، متوسط أسعار الدواجن والبيض التي يتم التعامل عليها بجميع الانواع في الاسواق…

8 دقائق ago

مراجعة علوم الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024

نقدم لجميع طلاب تالتة اعدادي جميع المحافظات مراجعة علوم الشهادة الاعدادية الترم الثاني 2024، من…

39 دقيقة ago