الجدول المقترح امتحانات الثانوية العامة 2020 وزارة التربية والتعليم

الجدول المقترح امتحانات الثانوية العامة 2020 وزارة التربية والتعليم
الجدول المقترح امتحانات الثانوية العامة 2020 وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=204337
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ينشغل طلاب الصف الثالث الاعدادي تلك الأيام بالبحث عن الجدول المقترح امتحانات الثانوية العامة 2020 وزارة التربية والتعليم، حيث أكدت مصادر موثوقة إن الوزارة تعمل جاهدة على وضع جدول الثانوية العامة لامتحانات العام الدراسي الجاري 2020 خلال أيام.

 

على أن يتم طرحه فور الانتهاء من وضعه على الموقع الرسمي للوزارة، كما يتم عرضه على اتحاد طلاب مدارس مصر، وذلك حتى يستطيع طلاب الشهادة الثانوية العامة الإطلاع عليه وإبداء رأيهم فيه قبل اعتمده رسمياً ليصبح الجدول النهائي، وذلك لإجراء كافة التعديلات عليه إذا لزم الأمر، ثم عرضه بعدها على الوزير طارق شوقي لاعتماده نهائياً.

 

وأوضحت تلك المصادر بعض الأمور الهامة التي تضعها وزارة التربية والتعليم أمام أعينها عند وضع جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة، مشيرة إلى إنها تأخذ في الاعتبار ترتيب المواد العملية والأدبية بما يراعى مصلحة الطلاب عند وضع الجدول، مع ضرورة مراعاة ترك وقت كافٍ بين المواد ليستطيع طلاب الشهادة الثانوية المراجعة جيدا بين كل مادة وأخرى.

 

وتابعت ذات المصادر أن عملية تصحيح المواد ورصد الدرجات أولا بأول يؤخذ في الاعتبار عند وضع جدول الامتحانات، مؤكدة أن اتحاد الطلاب سيتلقى الآراء حول الجدول إلكترونيا، ثم يتم عقد اجتماع بعدها مباشرة بينهم وبين مسئولى التعليم لمناقشة تلك الآراء.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، انتهت من إتمام المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل فى امتحانات الثانوية العامة، كرؤساء لجان، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة، فيما تعمل على الاستعلام عن المرشحين أمنياً تلك الأيام، قبل البدء فى تدريبهم على أعمال الامتحانات، ومنها طريقة توزيع البوكليت على الطلاب وتسلمه عقب انتهاء الامتحانات، وكيفية اكتشاف أى محاولة للغش الإلكترونى داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

 

اعرف كيف تسجل الدخول على بنك المعرفة لطلاب الصف الأول الثانوي