وزارة التربية والتعليم تصدر بياناً رسمياً للمديريات التعليمية بشأن الامتحانات – اعرف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم تصدر بياناً رسمياً للمديريات التعليمية بشأن الامتحانات – اعرف التفاصيل
وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=408090
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا رسميا تم تعميمه على كافة المديريات التعليمية في المحافظات بشأن امتحانات الترم الأول التي تم تأجيلها بقرار من مجلس الوزارء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك في ظل تطبيق الإجراءات الوقائية التي تحمي الطلاب والمعلمين من عدوى فيروس كورونا المستجد، خاصةً بعد تفشي الأزمة ووصولها إلى الذروة.

 

تعليمات الوزارة للمديريات بشأن الامتحانات

وشددت وزارة التربية والتعليم على بعض النقاط الوحي اتخاذها في المنشور الذي تم إرسالها للمديريات، وذلك بعد إيقاف الدراسة في المدارس واستكمال المناهج عن بعد من المنزل وتأجيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، قبل عقدها بأيام قليلة بعد إعلان جداول الامتحانات لصفوف النقل بالمحافظات، وجاءت تلك التعليمات كما يلي:
– ناشدت الوزارة باتخاذ كل الإجراءات التي تلزم لتأمين أوراق الامتحانات التي تم طباعتها قبل قرار التأجيل، على أن يتم حفظها في مكان يتم تأمينه جيداً سواء بالإدارة أو في المدرسة.
– التشديد على المدارس التي تعمل بنظام الفترتين أو بالفترة الممتدة بتثبيت المواعيد التي تعمل بها كما هي، وذلك لضمان حفظ التباعد الاجتماعي بين الطلاب بصورة دائمة لحمايتهم من اي عدوى.
– التشديد على تنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية بدون تهاون، ومنع دخول أي طالب أو معلم أو عامل لا يرتدي الكمامة، وذلك للحفاظ عليهم من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

آخر مستجدات العملية التعليمية 2021

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت إلزام كافة المديريات التعليمية بقرار مجلس الوزراء، بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الاول 2021، وإيقاف الدراسة بالمباشرة بالقارة المتبقية في الترم الاول، واستكمالا اون لاين من المنزل، على أن تمتد إجازة نصف العام لتبدأ من يوم 16 يناير وتنتهي 20 فبراير، ويتم تحديد عقد الامتحانات من عدمه حينها حسب الوضع الراهن في البلاد.

بيان وزارة التربية والتعليم

بيان وزارة التربية والتعليم

اقرأ أيضا