نموذج امتحان الفقه الحنفي علمي الثانوية الأزهرية 2020 – بوابة الأزهر الالكترونية

نموذج امتحان الفقه الحنفي علمي الثانوية الأزهرية 2020 – بوابة الأزهر الالكترونية
https://www.sba7egypt.com/?p=290691
منة جمال
موقع صباح مصر
منة جمال

قد نشر قطاع التعليم في المعاهد الأزهرية، نموذج وهيكل امتحان مادة الفقه الحنفي، لطلاب القسم العلمي في الثانوية الأزهرية.

 

وقد تم نشر النموذج على منصات الأزهر التعليمية، بالتعديلات التي حدثت في المناهج لعام 2020، إلى ما وصل إليه طلاب الأزهر في المناهج المقررة حتى نهاية شهر مارس، للفصلين الدراسيين الأول والثاني.

 

وقد لوحظ ببساطة اختلاف جدول الشهادة الأزهرية للقسمين علمي وأدبي لعام 2020 عن كافة الأعوام السابقة، حيث تم تقليل الأيام وجمع الامتحانات للتقليل من أيام الخروج للطلبة، وذلك للإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي بناء عليه تم إلغاء المناهج المقررة لشهري أبريل ومايو من مناهج القسمين، وذلك لعجز الطلبة من مواصلة دراستهم في المعاهد، وفرض حظر التجوال على جميع المنشآت والسناتر الخاصة، للحد من انتشار وتفشي الفيروس.

 

أما بالنسبة لطلاب الثانوية الأزهرية، وخصوصا القسم العلمي، فقد نُشر مؤخرًا نموذج امتحان الفقه الحنفي لهم عبر المنصات والمواقع، وقد كان على هيئة نظام امتحانات البوكليت التي طُبق على كل من طلاب الثانوية العامة والأزهرية الأربعة أعوام الأخيرة.

 

وقد كان الفارق الواضح في نموذج امتحان البوكليت للفقه الحنفي قسم علمي، هو أن الأسئلة مركزة على مناهج الفصل الدراسي الأول كامل، وحتى أواخر شهر مارس، مع حذف بقية المناهج التي عجز الطلاب عن تلقي شرحها مع معلميهم وأساتذتهم.

 

 

إقرأ أيضا

نموذج بوكليت امتحان الفقه الحنفي أدبي الثانوية الأزهرية 2020 – بوابة الأزهر الالكترونية