نماذج المهام الأدائية عربي صف رابع ابتدائي ترم أول 2023-2024

نماذج المهام الأدائية عربي صف رابع ابتدائي ترم أول 2023-2024
نماذج المهام الأدائية عربي صف رابع ابتدائي ترم أول 2023-2024
https://www.sba7egypt.com/?p=744361
‏Bayan kassar
موقع صباح مصر
‏Bayan kassar

نماذج المهام الأدائية لمقرر الفصل الدراسي الأول في مادة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2023-2024، والتي أعدها معلمين مختصين يعملون في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لذا سنزودكم بنماذج المهام الأدائية عربي صف رابع ابتدائي. وتهدف امتحانات المهام الأدائية إلى تنمية قدرات الطلاب في المهارات العربية وتعزيز فهمهم للمادة.

نماذج المهام الأدائية عربي صف رابع ابتدائي ترم أول 2023-2024

في نهاية الفصل الدراسي، يتعين على طلاب الصف الرابع الابتدائي أن يجتازوا الاختبارات العملية المحددة في جدول من قبل وزارة التربية. وعلى الرغم من أن النقاط التي يحصلون عليها لا تضاف إلى المجموع الدراسي، إلا أنها تعتبر ضرورية للنجاح بالمادة. يقدم معلم المادة مجموعة متنوعة من المهام للطلاب، ويجب عليهم اختيار واحدة فقط منها والإجابة عليها.

في ما يلي سنرفق بعض أمثلة نماذج المهام الأدائية عربي صف رابع ابتدائي ترم أول:

مثال 1:

أمامك فقرة تتضمن وصف لدراجة اقرأها ثم حدد شكلها واستخدامها ومميزاتها وعيوبها ورأي الكاتب فيها:

عندما نجحت العام الماضي أهداني والدي دراجة جميلة يغلب عليها اللون الأزرق، فرحت كثيرا بهذه الهدية، وكنت أشتري ما تحتاجه أسرتي بهذه الدراجة، وأتنزه بها في الأماكن المخصصة لذلك، ومن مميزاتها أنها تساعدني في الوصول إلى المكان الذي أريده بسرعة، ولا تحتاج إلى وقود، ومن عيوبها أنها تحتاج مجهودا كبيرا بخلاف السيارة وهي الأفضل بالنسبة لي لأنها تمنحني القوة والنشاط.

حدد من ما سبق التالي: الشكل، الاستخدام، المميزات، العيوب، رأي الكاتب فيها.

مثال 2:

اكتب رسالة إلى صديق في بلد عربي تدعوه إلى زيارة مصر في الإجازة الصيفية، وأبلغه باشتياقك لرؤية وقضاء وقت ممتع معه، وصف له خطتك والمعالم التي سوف تقومان بزيارتها معا، مع مراعاة أن يكون عدد الكلمات بين 50 و70 كلمة، وتحتوي عناصر الرسالة على كل من التاريخ، المرسل، المرسل إليه، المقدمة، الخاتمة، والأساليب والتعبيرات المناسبة.

اقرأ أيضا:

نماذج المهام الأدائية علوم الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2023-2024

نماذج دراسات اجتماعية المهام الأدائية الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2024