نتيجة قبول رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

نتيجة قبول رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري 2023
نتيجة قبول رياض الاطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري 2023
https://www.sba7egypt.com/?p=712761
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

تترقب أولياء الأمور بفارغ الصبر إعلان نتائج قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري لعام 2023. ستُعلن النتائج خلال الأيام القادمة في العام الدراسي الجديد، وسيتم الإعلان عن أسماء الطلاب المقبولين في الصف الأول، على أن تعلن نتائج قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري لعام 2023 عن طريق البحث باسم الطالب فقط، سيتم الإعلان عن النتائج في مكان بارز يسهل على أولياء الأمور الاطلاع عليه، وذلك بعد استيفاء ملفات المقبولين وبمعرفة شيخ المعهد.

مدة تقديم المستندات رسمياً بعد إعلان النتيجة 

ويتم استبعاد أي طالب لم يتقدم في غضون 15 يومًا من إعلان نتائج التنسيق، ستتم إزالتهم من قائمة التنسيق، وهذا يعتبر تنازلًا رسميًا عن حق ولي الأمر في تسجيل ابنه أو ابنته في الأزهر الشريف، سيراجع البديلون للقبول بعد عرض الحالات على لجنة التنسيق الإلكتروني.

شروط القبول بالصف الأول الابتدائي الأزهري 2024

تم فتح باب التقديم في الأزهر الشريف للصف الأول الابتدائي، والذي اشترط أن يكون الحد الأدنى للعمر للقبول من 6 سنوات إلى 9 سنوات، في حالة توافر أماكن شاغرة في الصف الأول الابتدائي، يُسمح بتسجيل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر كحد أدنى للسن. يُستثنى من قيد الكثافة 20% من الطلاب، حيث تُخصص 10% منها للطلاب الذين لديهم أخ مقيد أو أخت مقيدة في نفس المعهد، وتُخصص 10% أخرى للطاقة الاستيعابية في حالة الإقبال الشديد على المعهد.

رابط استعلام نتيجة القبول في أولى ابتدائي أزهر

يمكن الحصول على نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري لعام 2023 من خلال بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، يُمكن الوصول إلى البوابة عن طريق الرابط المرفق هنااا، ويتطلب ذلك إدخال جميع البيانات المطلوبة بدقة.

يُطلب من ولي الأمر ألا يقدم أوراق الطالب في أكثر من معهد في نفس الوقت، حيث يجب على ولي الأمر أن يكتب إقرارًا يفيد أن قبول ابنه لا يعتبر نهائيًا إلا بعد ظهور النتيجة الرسمية المعتمدة من المنطقة المعنية، يُحدد الحد الزمني لاستلام أوراق التسجيل والمستندات اللازمة حسب توجيهات المعهد. قد يُطلب من ولي الأمر حضور مقابلة شخصية للطالب قبل قبوله في المعهد.

 

اقرأ أيضاً

رابط استعلام نتيجة القبول بالصف الأول الابتدائي الأزهري 2023-2024