نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2019

نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2019
https://www.sba7egypt.com/?p=153776
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات 2019، حيث أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن نتائج قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الثالثة عام 2019.

 

حيث قالت وزارة التعليم العالي فى بيان، أنه وصل عدد الطلاب المتقدمين 186924من الشعبتين العملية والأدبية، فيما بلغ عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة. وتخلف عدد (11730) طالب عن التقدم برغباتهم خلال المرحلة حالات، استنفد عدد(2757) طالبا وطالبة من القسم العلمي وعدد (903) طلاب وطالبة من القسم الأدبى رغباتهم وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم.

نتيجة المرحلة الثالثة

وقد التزم مكتب التنسيق عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة علي الموقع وفقاً لأخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط، وبانتهاء المرحلة الثالثة واعلان نتيجتها يكون مكتب التنسيق قد انتهى من توزيع عدد (555652) طالب وطالبة في المراحل الثلاث.

كما أن بطاقة الترشيح التي يستخرجها الطالب مبدئية قبل تقليل الاغتراب (تعتبر لاغية إذا تم تحويله خلال مرحلة تقليل الاغتراب علي موقع التنسيق الالكتروني)، وسوف يتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية لشئون التعليم والطلاب بالكليات والمعاهد بعد اعلان نتيجة التحويلات الالكترونية (مرحلة تقليل الاعتراب) للمرحلة الثالثة .

موعد مرحلة تقليل الاغتراب:

من المقرر أن يتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 سبتمبر حتى يوم الجمعه الموافق 13 سبتمبر وذلك عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الانترنت.

شروط وقواعد تقليل الاغتراب:

* يكون التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

* التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

* يجب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .

* يكون التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية.

* يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

* يجب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

* تكون المفاضلة بين الطلاب علي اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.