بوابة محافظة الفيوم الالكترونية نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2023

بوابة محافظة الفيوم الالكترونية نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2023
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=640368
‏Bayan kassar
موقع صباح مصر
‏Bayan kassar

نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2023، والتي ينتظرها جميع الطلاب على أحر من الجمر، حيث أنهى الطلاب اختباراتهم في 26 من شهر يناير السابق، ويتم الآن تصحيح الأوراق في جميع المحافظات لإصدار النتائج، لمعرفة موعد ظهور نتيجة الثالث الاعدادي الترم الأول 2023 وطريقة الحصول عليها من بوابة التعليم الأساسي الإلكترونية تابع معنا هذا المقال.

نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2023

صرحت وزارة التربية والتعليم أنها ستعلن عن نتائج الاختبارات لطلاب الصف الثالث الإعدادي الترم الأول حالما تنتهي من تصحيح الأوراق الامتحانية وتدقيقها، ويمكن لجميع الطلاب وذويهم الحصول على النتائج عبر التوجه إلى المدرسة، أو من خلال الرابط الرسمي لبوابة التعليم الأساسي في مصر.

رابط استعلام نتيجة الشهادة الاعدادية 2023

للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول، يمكنك بسهولة الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي الإلكترونية وإدخال الرقم القومي للطالب. للحصول على النتيجة ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى بوابة التعليم الأساسية الإلكترونية في مصر.
  2. من ثم اكتب الرقم القومي الخاص بالطالب.
  3. أدخل بعد ذلك بيانات المرحلة الدراسية، وحدد الصف الثالث الإعدادي.
  4. تأكد كتابة العام الدراسي والفصل بشكل صحيح.
  5. أخيرًا اضغط على ايقونة عرض النتيجة لتظهر لك النتائج.

توزيعة درجات طلاب الصف الثالث الاعدادي

توزع درجات الصف الثالث الإعدادي في الترم الأول على ثلاثة أجزاء، الأول 80% لاختبار نهاية الترم، الثاني 10% من الدرجات على اختبارات الشهور الثلاثة، والثالث 5% من الدرجات للسلوك والانضباط في الدراسة طوال الترم. وتوزع الدرجات على المواد بالشكل التالي:

  • اللغة العربية 40 درجة.
  • اللغة الانجليزية 30 درجة.
  • مادة العلوم 20 درجة.
  • مادة الدراسات الاجتماعية 20 درجة.
  • مادة الرياضيات 30 درجة.

قد يهمك أيضا: جميع نتائج الصف الثالث الإعدادي 2023

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى ختام مقالنا لليوم، والذي قد شاركناكم فيه نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الاول 2023، حيث ذكرنا لكم موعد صدور نتائج الاختبارات، إضافة إلى توضيح طريقة الحصول على النتائج من بوابة التعليم الأساسي، وأخيرًا توزيع درجات طلاب الصف الثالث الإعدادي.