اخبار التعليم

نتيجة الثانوية العامة 2021.. اعتمادها والإعلان عنها الأسبوع القادم

يبحث العديد من الطلاب عن نتيجة الثانوية العامة 2021 للقسمين الأدبي والعلمي بشعبته علوم ورياضة، وهذ بعد انتهاء الامتحانات بالنسبة للقسم الأدبي يوم الخميس الموافق 29 يوليو الماضي.

 

بينما انتهي طلاب القسم العلمي سواء علوم أو رياضة من أداء الامتحانات يوم الأثنين الموافق 2 أغسطس، وقد انطلقت أعمال التصحيح منذ منتصف شهر يوليو الماضي.

نتيجة الثانوية العامة 2021

 

حيث أعلنت مصادر أنه تم الانتهاء من تصحيح جميع المواد الدراسية التي أدي فيها الطلاب للقسمين الأدبي والعلمي، كما أدي الطلاب الامتحانات هذا العام لأول مرة بطريقة البابل شيت.

كما أشارت مصادر أنه من المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة الأسبوع القادم، حيث يتم نشرها إلكترونيا عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم برقم الجلوس.

رابط الحصول علي نتيجة 3 ثانوي برقم الجلوس

 

حيث أوضحت الوزارة أنه بالنسبة لنتيجة الثانوية العامة سوف تكون بالدرجات وليس بالألوان أو المؤشرات مثل نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي السابقة.

كما يستطيع الطالب الحصول علي النتيجة برقم الجلوس ودرجات جميع المواد الدراسية وأيضاً المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب والذي يؤهله للالتحاق بالتعليم الجامعي.

حيث أشارت مصادر أن نسب النجاح مطمئنة حتى الآن وتقارب السنوات الماضية، كما من المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي يتم من خلاله الإعلان عن النتيجة مباشرة ولن يتم التصريح بأي معلومات عن الدرجات قبل عقد هذا المؤتمر، حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة في الفترة ما بين منتصف شهر أغسطس وحتى يوم 18 الجاري.

اقرأ أيضاً:

مصاريف جامعة فاروس 2022 ورابط التقديم لجميع الكليات

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Share
Published by
صابرين حكيم

Recent Posts

تحسن الاحوال الجوية الاسبوع القادم في دمياط .. انخفاض جديد في درجات الحرارة

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على تحسن حالة الطقس في دمياط، على مدار الاسبوع…

6 دقائق ago

عن طريق الصدفة … انتشال الشاب الغريق بترعة الوسطاني بدمياط اثناء أعمال تطهير الترع

عن طريق الصدفة، انتشلت احدى معدات تطهير الترع، جثة شاب غرق في مياه ترعة الوسطاني…

55 دقيقة ago