موقع تنسيق الجامعات 2020-2021 لطلاب الثانوية علمي وأدبي

موقع تنسيق الجامعات 2020-2021 لطلاب الثانوية علمي وأدبي
تنسيق الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=335988
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن موعد بدء المرحلة الأولى على موقع تنسيق الجامعات العام الدراسي 2020-2021، بالنسبة لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة.

 

موقع تنسيق الجامعات 2020

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2020 بعد إنتهاء اختبارات القدرات، بالنسبة للكليات التى تشترط اجتياز الاختبار للالتحاق بها.

الحد الأدنى للقبول فى تنسيق المرحلة الأولى

حيث تبدأ المرحلة الأولى يوم 22 أغسطس الجارى، كما أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن الحدود الدنيا للمرحلة الأولى بالنسبة لجميع الشعب، فقد تم تحديد الحد الأدني للتنسيق بالنسبة للشعبة الهندسية عند 94.4%، أما بالنسبة لطلاب شعبة علمى علوم فقد تم تحديد الحد الأدني للمرحلة الأولى عند 97.6%، أما بالنسبة للشعبة الأدبية فقد تم تحديد الحد الأدنى عند 79.9%.

رابط موقع التنسيق

ويستطيع الطلاب الدخول على رابط موقع التنسيق الإلكتروني (من هنـــــــــا) وكتابة الرقم السري الخاص بالطالب، والذي يجده مكتوب على استمارة نجاح الثانوية العامة، ثم يضغط على كلمة تسجيل فتظهر بيانات الطالب كاملة، وجميع الكليات والمعاهد التى تتفق مع المجموع الحاصل عليه الطالب.

ويجب أن يختار الطالب الكليات التى تتفق مع المجموع الحاصل عليه فى الثانوية العامة والذي يتفق مع الحد الأدني للقبول فى الكلية التى يقوم بالتسجيل فيها، وقد أعلنت وزارة التعليم أن التسجيل على موقع التنسيق الالكتروني سوف يكون متاح على مدار الساعة، ويتم غلق التعديل فى تمام الساعة السابعة مساء آخر يوم من أيام المرحلة الأولى التى حددتها وزارة التعليم العالى.

اقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الأولى| الحد الأدني للقبول لطلاب الشعبة الأدبية