موعد وموقع طرح النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 من وزارة التربية والتعليم

موعد وموقع طرح النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 من وزارة التربية والتعليم
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=654403
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

تتزايد عمليات البحث عبر جوجل والمواقع الإلكترونية من قبل طلاب الثانوية العامة عن موعد وموقع طرح النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023، والتي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحتها بدلا من الامتحانات التجريبية للطلاب، للتدريب عليها استعداداً لماراثون امتحانات العام الدراسي 2022-2023، المقرر انطلاقه على مستوى كافة محافظات الجمهورية اعتباراً من يوم 12 يونيو المقبل، على أن يؤدي الطلاب الامتحان في المواد غير المضافة للمجموع أولا، ثم امتحانات المواد الأساسية بعدها.

موعد طرح النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023

ورجحت مصادر موثوقة من وزارة التربية والتعليم، أن يكون موعد طرح النماذج الاسترشادية خلال الأسبوع الجاري، والتي تعتبر بمثابة تدريب للطلاب والطالبات على شكل وطريقة اسئلة الامتحان النهائي.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نفى إجراء امتحانات تجريبية للثانوية العامة 2023، موجها التعليمات بإتاحة النماذج الاسترشادية للطلاب بدلاً من الامتحانات التجريبية، ووعد بنشرها في أقرب وقت لمساعدة الطلاب على الاستعداد للامتحانات، وكذلك أشار إلى عدم تأخير طرحها وتوفيرها للجميع تخفيفا للضغط والتوتر وتدريبهم على طبيعة الأسئلة.

جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023

واعتمدت وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022-2023 منذ ايام، ومن المقرر أن تبدأ في 12 يونيو 2023 وتنتهي في 15 يوليو المقبل والتي تستمر لمدة شهر، على أن تتخللها إجازة عيد الأضحى المبارك.

يشار إلى النماذج الاسترشادية سوف يتم طرحها على موقع الوزارة http://moe.gov.eg/، حيث يتم إعلان نموذج واحد لكل مادة من المواد الدراسية ويصبح بإمكان الطلاب حينها تحميلها وطباعتها.

 

اقرأ أيضاً

مراجعة المرشد احياء للصف الاول الثانوي الازهري الترم الثاني 2023 قطاع المعاهد الأزهرية