موعد وشروط واماكن التقديم بـ التمريض العسكري للعام الجديد 2019 – 2020

موعد وشروط واماكن التقديم بـ التمريض العسكري للعام الجديد 2019 – 2020
تمريض عسكري
https://www.sba7egypt.com/?p=139803
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اصدرت القوات المسلحة  بيان لها بشأن قبول دفعة جديدة بالمدارس والمعاهد الخاصة بـ التمريض العسكري للعام الدراسي 2019 – 2020 .

 

كما اشار البيان الى فتح باب القبول اعتبارا من يوم 1 من شهر يوليو المقبل وحتى يوم 14 من شهر اغسطس القادم، ويبدأ تقديم الملفات اعتبارا من يوم 15 من شهر يوليو القادم، ويكون اخر موعد لتقديم الملفات يوم 26 من شهر اغسطس القادم.

بالاضافة الى تقديم الملفات بالمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بكوبري القبة والمدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمعادى .

تمريض عسكري

تمريض عسكري

الأوراق المطلوبة

ونستعرض الأوراق المطلوبة للتقدم في التمريض العسكري للعام الدراسي الجديد 2019 – 2020، بالاضافة الى أماكن تقديم الى مدارس ومعاهد التمريض العسكري بالاضافة الى الاعلان عن قبول دفعة جديدة، من الحاصلين على الشهادة الاعدادية للالتحاق بمدارس التمريض العسكري، و الحاصلين على الثانوية العامة للالتحاق بمعاهد التمريض العسكرية.

على ان يقدم الطالب أصل شهادة ميلاد كمبيوتر، ونموذج واحد جند للذكور.، بالاضافة الى تقديم 8 صور شخصية حديثة،  والبطاقة الشخصية لمن تجاوز 16 عام مع ضرورة تقديم شهادة النجاح، والصحيفة الجنائية للطالب وولي الأمر، وكذلك تقديم نموذج 9 جند للذكور مع ختمه من التجنيد والتعبئة.

المعهد الصحي

في حين يقدم الطالب اوراقة الى المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بمنطقة حوش عيسى ،وكذلك المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض ذكور بمنطقة كوبرى القبة، و كذلك المدرسة الثانوية العسكرية لتمريض إناث بمنطقة المعادى.

بالاضافة الى توفير قبول الاوراق في المدرسة الثانوية العسكرية لتمريض إناث في المركز الطبي العالمي، و في المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بمحافظة سوهاج، وفي المدرسة الثانوية العسكرية لتمريض إناث بمحافظة الإسكندرية ،و في المعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بشارع أحمد جلال.

كما ننشر الشروط الواجب توافرها في الاناث والذكور المتقدمين الى معاهد ومدارس التمريض العسكري 2019 – 2020.

تمريض

تمريض

أهم الشروط:

ان يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالمعاهد من الحاصلين على الثانوية العامة علمي علوم أو علمي الازهر وبنسبة نجاح تتخطى الـ 60% وان يتخطى نفس النسبة للالتحاق بمدارس التمريض العسكري.

كما تشير الشروط الى ضرورة تخطي المتقدم درجة اللغة الإنجليزية بنسبة 70%.

بالاضافة الى ان يكون لا يكون الطالب اصغر من 17 عاما ولا يزيد عن 21 عامًا في اول ايام شهر اكتوبر المقبل لعام 2019.

على ان أن يكون المتقدم سواء من الذكور والاناث مصري الجنسية من الوالدين وليس عن طريق التجنس.

كما لا بد ان يكون المتقدم حسن السير والسلوك وغير متزوج ولا يسمح بالزواج في فترة الدراسة.

بالاضافة الى اجتيازة الاختبارات الطبية ونفسية وكذلك اللياقة البدنية وكشف الهيئة و التحاليل الطبية ايضا .

ويقدم الطالب صورة من تعهد ولى الأمر بالموافقة للالتحاق بالقوات المسلحة.

ولا يجوز الالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي.

ومن جانب اخر يقضي الطالب او الطالبة مدة دراسة تقدر بعامان دراسيتان للحصول على الدبلوم الصحي بالاضافة الى حصور الخريج على درجة رقيب متطوع بالقوات المسلحة في اول تسلم لمهامة .