موعد وشروط التقديم الالكتروني للصف الأول الابتدائي

موعد وشروط التقديم الالكتروني للصف الأول الابتدائي
طلاب الابتدائي
https://www.sba7egypt.com/?p=267159
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد وشروط التقديم الالكتروني للصف الأول الابتدائي، على أن يبدأ التقديم يوم 1 يونيو المقبل، ويستمر لمدة شهر كامل أي ينتهي بالتحديد يوم 30 من نفس الشهر.

 

 

شروط التقديم الالكتروني للصف الأول الابتدائي

 

أوضحت الوزارة الشروط التي يجب اتباعها عند التقديم الالكتروني لإلحاق الطلاب بالصف الأول الابتدائي، على أن يتم التقديم عبر مركز معلومات الوزارة، والذي يمكن تسجيل الدخول عليه من هنــــا، للتقديم في الفترة المسموحة لذلك.

 

 

وشددت على عدم قبول أي طلب تقديم لأولى ابتدائي بشكل ورقي، إلى أن يتم الانتهاء من تلقي طلبات التقديم الالكتروني نهائياً، ثم يتم بعد ذلك استلام الملفات بدءاً من يوم 1 يوليو وحتى نهاية الشهر نفسه.

 

 

كما أكدت الوزارة على عدم قبول الطالب الذي يقل سنه عن 6 سنوات ، وألا يزيد عن 9 سنوات حد أقصى، مع ضرورة مراعاة تقدير المسافات بين المدارس والمربيات السكنية للطلاب، للعمل على تقارب المسافات بأكبر قدر ممكن.

 

 

وكشفت الوزارة أيضاً عن الطلاب الذين يمتلكون أولوية القبول في التقديم للصف الاول الابتدائي، مشيراً إلى أن الطلاب المقيدين في فصول رياض الاطفال يلتحقون اولا بالصفوف الدراسية الاولى، على أن تصبح الأولوية للإخوة في نفس المدرسة، والتقرب سكنا من المدارس حرصاً على سلامة وأمن الطلاب.

 

إقرأ أيضا

وزارة التربية والتعليم تعلن موعد وشروط تقديم رياض الأطفال مدارس اللغات 2020 _ 2021