موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول محافظة الاقصر 2024 

موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول محافظة الاقصر 2024 
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=758020
alaaarfat
موقع صباح مصر
alaaarfat

إن كثيرا من الأهالي وأولياء الامور في محافظة الأقصر يبحثون عن موعد الاعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية ، للاطمئنان على تلاميذ الصف الثالث الاعدادي، حيث أن نتيجة الشهادة الاعدادية يتوقف عليها مصير الطالب في دخوله المرحلة الثانوية. 

موعد نتيجة الشهادة الاعدادية الترم الاول محافظة الاقصر 2024 

أن موعد نتيجة الشهادة الاعدادية لمحافظة الأقصر سوف يتم الاعلان عنها في اجازة نصف العام الدراسي، والتي من المقرر أن تبدأ من يوم الخميس 25 من شهر يناير، حيث تم الانتهاء من اداء امتحانات نصف العام الدراسي لعام 2024 من يوم الأربعاء الموافق 24 من يناير،  وتم البدء في أعمال التصحيح والرصد بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة، حيث من المقرر الإعلان عن نتيجة الامتحانات للشهادة الاعدادية قبل البدء في النصف الثاني من العام الدراسي . 

اخبار عن نتيجة الشهادة الاعدادية في محافظة الأقصر 2024 

لقد قام الدكتور صبري خالد، الوكيل الرسمي للوزارة في محافظة الأقصر ، بالإعلان عن قرب موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية ، وقال ايضا انه لم يتم تلقي أي شكاوى أثناء أداء الامتحانات في محافظة الأقصر، حيث أن المديرين لم يتلقوا أي شكاوى منذ اليوم الأول حتى آخر يوم من أيام الامتحانات، واوضح ايضا ان. النتيجة سوف يتم اعتمادها على موقع الوزارة التعليمي، ويمكن لأي طالب أن يقوم بمعرفة نتيجة شهادته عبر الرابط الرسمي للوزارة، حيث يقوم الطالب بتسجيل الدخول على الرابط ومن ثم كتابة الاسم الرباعي و كتابة رقم جلوس الطالب، وبذلك يستطيع الطالب معرفة نتيجة، واوضح ان بعد ان يتم اتاحة الشهادة على الرابط سوف يتم ارسال النتائج الى المدارس وطباعتها كذلك.

درجات الشهادة الاعدادية في محافظة الأقصر  

و قد تم الإعلان عن إجمالي درجات نصف العام الدراسي الاول، في نص الإعلان يوم الأربعاء السابق، حيث يتم توزيع الدرجات على جميع المواد الدراسية التي تضاف إلى المجموع، حيث ان مجموع الدرجات الكلي يساوي 140 درجة، ويتم توزيعهم كالاتى: 

  • اللغة العربية 40 درجة. 
  • اللغه الانجليزية 30 درجة. 
  • الدراسات الاجتماعية 20 درجة . 
  • مادة العلوم 20 درجة . 
  • مادة الرياضيات 30 درجة.