موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة الإسكندرية 2020

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة الإسكندرية 2020
نتيجة الشهادة الاعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=265790
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يترقب طلاب الشهادة الإعدادية موعد الإعلان عن نتيجة الترم الثاني فى محافظة الإسكندرية، للعام الدراسي الجاري 2020، وهذا بعد أن قام الطلاب بتقديم الأبحاث التى حددتها وزارة التربية والتعليم لجميع المراحل الدراسية.

 

حيث تم تحديد ثلاثة أبحاث لطلاب الصف الثالث الإعدادي، يختار الطالب منها بحث واحد فقط، يبدأ فى كتابته سواء بمفرده أو بمشاركة زملائه، وهذه الأبحاث هى بديلة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي تم إلغاؤها بعد إصدار مجلس الوزراء قرارا بتعليق الدراسة منذ منتصف شهر مارس الماضي.

نتيجة الشهادة الإعدادية

وقامت وزارة التعليم بتحديد مواعيد لتسليم الأبحاث، الخاصة بجميع الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي، فى الفترة من التاسع من شهر مايو وحتى الثامن عشر من نفس الشهر، وبدأت كنترولات الشهادة الاعدادية مباشرة فى أعمال تصحيح الأبحاث تهميداً للإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية.

وبمجرد الانتهاء من تصحيح الأبحاث ومراجعتها ورصد الدرجات، سوف يقوم محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف باعتماد النتيجة والإعلان عن نسبة النجاح، وإرسالها إلى جميع المديريات التعليمية بالمحافظة لوضعها فى المدارس، حتى يستطيع الطلاب الحصول عليها.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم سمحت للطلاب بالاستعانة بالكتب الدراسية والمكتبة الالكترونية لكتابة الأبحاث، والتى قامت الوزارة فى وقت سابق برفع جميع المناهج الدراسية التى من الممكن أن يحتاجها الطالب عليها، جاء هذا تيسيراً على أبناءنا الطلاب بعد الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة حرصاً على سلامتهم.

اقرأ أيضاً:

نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس الدور الثاني 2020