موعد فتح تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية لأداء اختبارات القدرات

موعد فتح تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية لأداء اختبارات القدرات
https://www.sba7egypt.com/?p=149246
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

موعد فتح تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية لأداء اختبارات القدرات، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني بالنسبة لطلاب الشهادات الفنية، حيث يبدأ الطلاب بتسجيل رغباتهم بدءً من يوم السبت الموافق 17 أغسطس ويستمر حتى نهاية أخر شهر أغسطس الجاري.

 

وأعلنت وزارة البحث العلمي أنه من المقرر أن يكون الحد أدنى 60 %، حيث وضحت الوزارة عدة تعليمات هامة بالنسبة لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2019/2020.

موعد فتح تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية لأداء اختبارات القدرات

وسوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب من خلال موقع التنسيق الالكتروني، حيث يقوم الطالب بتسجيل رقم الجلوس الخاص به، ثم بعد ذلك يقوم بكتابة الرقم السري الذي يجده مكتوب فى استمارة النجاح التى استلمها من المدرسة التابع لها.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن معامل التنسيق سوف تستقبل رغبات جميع الطلاب خلال الفترة المشار اليها وهى من يوم 17 أغسطس الجاري وحتى يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019، وسوف يبدأ العمل فى مكاتب التنسيق من الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حتى الساعة الثالثة عصراً يومياً حتى تنتهي الفترة المحددة لتسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية للالتحاق بالعام الجامعي الجديد.

وقد انتهت المرحلة الأولى من التنسيق بعد أن تم تحديد الفترة الخاصة بها وبعد ذلك تم الإعلان عن النتيجة، بعد أن قام الطلاب بتسجيل رغباتهم وتعديلها فى الفترة المتاحة لهم، ثم بدأت مباشرة المرحلة الثانية والتى انتهت يوم أمس الأحد الموافق 4 أغسطس الجاري، وينتظر الطلاب الاعلان عن النتيجة حتى يقوموا بمعرفة الكلية التي التحقوا بها للعام الدراسي الجديد.

وتستعد معامل التنسيق للإعلان عن بدء المرحلة الثالثة من التنسيق وتحديد فترتها الزمنية والحد الأدني للقبول بالنسبة للقسم العلمي والقسم الأدبي.