موعد تنسيق الدبلومات 2019 لدخول الجامعات والمعاهد المصرية وننشر شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة

موعد تنسيق الدبلومات 2019 لدخول الجامعات والمعاهد المصرية وننشر شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
تنسيق الدبلومات 2019
https://www.sba7egypt.com/?p=142722
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

ننشر التوقعات الاولية لتنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد 2019 – 2020 وذلك للنظام التعليمي 3 و 5 سنوات، للمدارس الصناعية والتجارية والزراعية والفندقي.

 

على ان يدخل الطالب على بوابة التنسيق الحكومية، على ان يتم الاعلان عن موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 ، خلال ايام .

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

بينما نستعرض موعد تنسيق الدبلومات الفنية لدخول الجامعات المصرية وبعض المعاهد للعام الجديد 2019، ونعرض ايضا شروط التحاق الطلاب، وكذلك الحاصلين على الشهادة الفنية، لدخول الكليات والمعاهد المصرية الحكومية منها والخاصة.

في حين توفر بوابة التنسيق الحكومية امكانية التسجيل على الموقع لطلبات الالتحاق للدخول الى الكليات والمعاهد الحكومية المصرية،ويقبل الموقع رغبات الحاصلين على الشهادات المعادلة للالتحاق بالجامعات والمعاهد بالاضافة الى اجتياز اختبارات القدرات، على ان يتم كتابة التنسيق إلكترونيا عبر البوابة الالكترونية.

وبالتزامن مع إعلان بدء التنسيق للمرحلتين الأولى والثانية بنظام 3 أو 5 سنوات، خلال شهر أغسطس المقبل على ان يتم اعلان التنسيق تبعا الى مجموع الطلاب في المدارس الثانوية، ومدارس التعليم الفني.

في حين يكون التنسيق اقل من العام الماضي بسبب انخفاتض مستويات النجاح هذا العام عن العام الماضي،بالتزامن مع رسوب 60.800 طالب من طلاب الدبلومات الفنية.

شروط الالتحاق بالجامعات والمعاهد للدبلومات الفنية

تقبل الكليات والمعاهد الطلاب تبعا الى التوزيع الجغرافي لمحل سكن الطالب المتقدم على المعهد او الجامعة، ،ويتم تحديد القبول ايضا تبعا الى مجموع درجاته، و يمكنه التحويل بالعام المقبل.

بالاضافة الى ضرورة اجتياز الطالب لاختبارات القدرات، كما تشترط الكليات العملية خاصة أداء تلك الاختبارات الالزامية، قبل إعلان نتائج النجاح والقبول في الكليات او المعاهد، ذلك من خلال موقع بوابة التنسيق الحكومية، فضلا عن تحديد الموعد والمكان لاختبار كل طالب ولا يمكن للطالب الراسب في تلك الاختبارات أداءها مرة أخرى كما تقتصر كليات القمة على الحاصلين على الدبلومات الفني للحاصلين على نسبة نجاح 75% فما اكثر بالاضافة الى مجموعة من القوانين الداخلية لكل كلية.
بينما يخضع طالب الدبلومات الفنية لاقسام صناعي أو تجاري أو زراعي أو فندقي، للتنسيق في الكلية والتخصيص بعد سنة إعدادي بالكليات العملية كما يستثنى أوائل الدبلومات الفنية من قيود التوزيع الجغرافي للجامعات، ويخضعون لاختبارات القدرات وقوانين الكليات الداخلية.

الأوراق المطلوبة

يقدم الطالب المتقدم مجموعة من الاوراق الخاصة به للتقديم في الجامعات والمعاهد وعلى راسها،شهادة الثانوية ، و بطاقة الترشيح، و صورة البطاقة الشخصية، وصور شخصية، وشهادة ميلاد.

وتوفر بوابة التنسيق الحكومية، كتابة التنسيق الخاص بالثانوي التجاري ،و الصناعي،و التجاري ،والفندقي، و التمريض لنظام 3 و5 سنوات.